انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بيلوسي: نتنياهو لا يهتم إلا ببقائه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/11 الساعة 00:05
مدار الساعة,مجلس النواب,
مدار الساعة - قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مهتم فقط ببقائه السياسي.
وفي تصريحات نشرها ديفيد أكسلرود، الذي كان مساعدا للرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي استضافها في لقاء في جامعة ولاية أريزونا، أشارت بيلوسي إلى أنها قالت لنتنياهو على مر السنين: "لا أعرف ما إذا كنت لا تعرف كيفية صنع السلام، أو أنك لا تريد صنع السلام، أو أنك خائف من السلام. لكن يمكنك أن تفعل أكثر من ذلك بكثير بدلا من مجرد رمي اللحوم الحمراء على الحشود، وهو ما فعله".
واستشهدت بخلفية عائلة نتنياهو، مضيفة: "أعتقد أنه مهتم بشيء واحد، وهو بقائه السياسي، وهذا كل شيء".
وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فإن الإشارة إلى خلفية عائلة نتنياهو قد تكون بمثابة إشارة إلى والده، بنزيون نتنياهو، الباحث في محاكم التفتيش الإسبانية، والذي يقال إن آراءه المتشددة وخبرته في الإبادة الجماعية المعادية للسامية قد غرست في رئيس الوزراء حماسة متشددة وتصورا بأن بقاء الشعب اليهودي على المحك باستمرار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/11 الساعة 00:05