انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجالس العلمية الهاشمية تُفتتح برعاية سامية وحضور كريم (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/06 الساعة 11:00
مدار الساعة,مناسبات أردنية,الأمير فيصل بن الحسين,الملك عبدالله الثاني,وزارة الأوقاف
مدار الساعة - تم افتتاح المجالس العلمية الهاشمية، المعروفة باسم "كنوز الأجداد السنية"، بحضور كريم وتحت رعاية سامية ملكية مشرفة. وقد تمت دعوة سعادة الاخصائية يمامة أبوجودة، المدير التنفيذي لمنصة العمل الشبابية RYS، للمشاركة في هذا الحدث الرفيع المستوى.

تحمل هذه المجالس العلمية الهاشمية أهمية كبيرة في تعزيز الثقافة الدينية والعلمية في المجتمع، وتعتبر مناسبة لتبادل المعرفة والخبرات بين العلماء والمفكرين. وتمتاز هذه المجالس بحضور الهاشميين الكرام، وتعد فرصة للتواصل المباشر معهم والاستفادة من حكمتهم ومعرفتهم.

وقد شهد حفل الافتتاح حضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، الذي رعى المناسبة نيابةً عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. وقد أعرب سموه عن سعادته بتنظيم هذه المجالس العلمية الهامة، مؤكدًا على أهمية دورها في تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى الشباب والمجتمع بشكل عام.

وتعكس هذه المجالس العلمية الهاشمية الرؤية الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تعزيز القيم الإسلامية ونشر العلم والثقافة. وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تعزيز التواصل الثقافي والديني وتعميق المعرفة الإسلامية في المجتمع.

وتعدّ هذه الدعوة الخاصة لسعادة الاخصائية يمامة أبوجودة، المدير التنفيذي لمنصة العمل الشبابية RYS، تكريمًا لجهودها الملموسة وإسهاماتها الفاعلة في تعزيز الشباب وتمكينهم في المجتمع. وتعتبر هذه المشاركة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والأفكار والتعلم من الخبراء والمشاركين في المجالس العلمية.

من جانبها، أعربت سعادة يمامة أبوجودة عن شكرها وامتنانها لهذه الدعوة الكريمة، مؤكدة على أهمية تعزيز قيم التعلم والعلم فيمجتمعنا، وتوفير الفرص للشباب للتعلم والتطور. وأعربت أيضًا عن تطلعها للمشاركة في المجالس العلمية الهاشمية والاستفادة من المناقشات والمحاضرات التي ستقام في هذا الحدث الرفيع المستوى.

وتختتم المجالس العلمية الهاشمية بتوزيع جوائز وتكريم العلماء والباحثين المتميزين في مجالات العلوم الإسلامية والثقافة. وتعد هذه الجوائز حافزًا للمبدعين والمتميزين في هذه المجالات لمواصلة العطاء والتفوق.

وبهذا الافتتاح الرسمي للمجالس العلمية الهاشمية، يتجدد التأكيد على أهمية دعم الثقافة والعلم والتعليم في المجتمع، وتعزيز القيم الإسلامية والتراث الهاشمي العريق. وتشكل هذه المجالس فرصة للتواصل بين العلماء والمفكرين وتبادل الأفكار والمعرفة، بهدف بناء مجتمع مثقف ومتقدم يستند إلى القيم الإسلامية السمحة والتراث الثقافي الغني.

الموقع لخاص لدي منصة العمل الشبابيه RYS
المشاركة متاحة الموقع التواصل مع فريق العمل لدي النمص RYS

  • Madar Al-Saa Images 0.37753605768799003
  • Madar Al-Saa Images 0.6118370698560402
  • Madar Al-Saa Images 0.5907285712872552
  • Madar Al-Saa Images 0.6758440316711958
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/06 الساعة 11:00