انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الهجرة غير الشرعية تكلف الحكومة الكندية 270 مليون دولار بعام ونصف

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت الوكالة الكندية لخدمات الحدود أن الهجرة غير الشرعية وتدفق طالبي اللجوء على الحدود الكندية بطريقة غير قانونية حمل الحكومة الكندية 270 مليون دولار خلال العام ونصف العام الماضيين .

وقالت الوكالة التي تدير الأمن على الحدود في بيان لها اليوم أنها أنفقت من جانبها 54,5 مليون دولار خلال نيسان العام الماضي وحزيران العام الحالي فيما أنفقت وزارة الهجرة الكندية أكثر من 117 مليون دولار منذ بداية العام الماضي وتقول شرطة الحدود الكندية أنها أنفقت أكثر من 7,3 منذ حزيران العام الماضي.

وأشار البيان إلى أن مجلس الهجرة واللاجئين الذي يتولى الفصل في طلبات اللجوء والطعون تتبع المهاجرين غير الشرعيين في شباط العام الماضي ومنذ ذلك الحين أنفق ما لا يقل عن 17 مليون دولار لمعالجة 18 ألف مطالبة في عام 2017 وما يقرب من 12 ألف مطالبة في 2018 .

وأوضح البيان أنه بموجب القوانين الكندية والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها كندا فإن الحكومة الكندية ملزمة بتوفير الاجراءات القانونية المناسبة للأفراد الذين يبحثون عن الحماية على الأراضي الكندية .

مدار الساعة ـ