انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الزيود يكتب عن سيّدتين تصرخان على جنود أردنيين: لا.. يا خيَّة.. لا


د. عبدالباسط محمد الزيود

الزيود يكتب عن سيّدتين تصرخان على جنود أردنيين: لا.. يا خيَّة.. لا

مدار الساعة ـ
شاهدت كما غيري سيّدتين تصرخان على جنود أردنيين ؛ إحداهما تقول "اليهود ما بعملوا هيك" و الأخرى تقول "إنتوا صهاينة" و "إنت قليل أصل"، إي والله! هذا حدث على مرأى من جمهور متظاهرين يسدون عين الشمس في اتهام الأردن وتخوينه لا الوقوف معه في الشدّة و مساندته!.

لا يا خيّة

وقد خاطبتك بخيّة لأن الأردنيين ينظرون بتقدير عالٍ للأخت ؛ ولذا كانت نخواتهم "بخيّاتهم" تقديراً للمرأة ورفعاً لشأنها عند الأردنيين ، فالحويطات ينتخون بعليا والمجاليّة ينتخون بخضرا والعبيدات ينتخون بموزة وهكذا كل العشائر الأردنيّة ؛ لذا فمن الواجب على هذه الأخت تقدير هذا التكريم و مقابلته بتقدير للرجال الأردنيين مثله أو الصمت عن الفجّ من الكلام و الظلم البيّن فيه !.
فهؤلاء ربتهم حرائر أردنيات غزلنّ من خيوط الشمس شماخه و أرضعته حبّ فلسطين و أهلها من مصغره ، و لا يهون عليها أن تناديه بغير النشمي و كل من رأيت ِ نشامى يحرسون الوطن و تهون عندهم نفوسهم من أجله !.
يا خيّة

أناديك بخيّة لأن أمي ربتني على النظر لكل الحرائر في أردننا بأنهنّ " خيّات " لنا و " خوات رجال" لا يجوز لنا أن نرمقهنّ و لو بنظرة يمكن أن تشكل إساءة لأي واحدة ، لا قدر الله ، لذا كنت انتظر منك أن تشكريه على وقفته لحمايتك و مظاهرتك لا أن تشتمي رجلاً كل ذنبه أنه يحميك !.
مدار الساعة ـ