انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مهيدات يكتب: ماذا بعد اكثر من مئتي يوم من الدعم والإسناد؟


تقي الدين مهيدات

مهيدات يكتب: ماذا بعد اكثر من مئتي يوم من الدعم والإسناد؟

مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/31 الساعة 00:12
منذ ما ينوفُ عن المائتين يوما، تدور رحى الحرب الاعنف على غزة من قِبلِ قوى الشر و الطغيان اصحاب الأكف الآثمة قتلة الانبياء و الرسل فما تضمنته هذه الحرب من تقتيلٍ و تنكيلٍ و تهجير للاهل في غزة ان هو الا دليلٌ واضحٌ و حُجةٌ دامغةٌ على ممارسات المحتل لجرائم الحرب في ظل الصمت المطبق لأفواه المجتمع الدولي و ازدواجيته في تطبيق المعايير للقانون الدولي و التشريعات التي من شأنها ان تصون حقوق الانسان و حريته فقد وقف ذلك المجتمع عاجزاً عن التنديد بهذه الممارسات و ايقاف همجية المحتل بارتكابه للجرائم بحق المدنيين العُزّل و التي راحَ ضحيتُها براءةُ الاطفال و رزانةُ الشيوخ و حياءُ النساء.
لقد كانت مواقف الاردن و ستبقى مع أمته، فقد شاركها نضالها في سبيل التحرر من الاستعمار و التبعية فكان المبادر دوما للنهوض بواجبه القومي في كل الأوقات دفاعا عن شرف الأمة و قضاياها المصيرية متجاوزا بذلك مصالحه الذاتية متحملا ما يفوق طاقته و امكاناته و سيظل في ذاكرة الاجيال مبعث اعتزاز و فخار.
و لم يتوان مولاي صاحب الجلالة الملك عبد الله، و الذي يجوب اصقاع العالم محذرا من الوقوع في شراك الحل الدموي الرامي الى المزيد من حركات الاستيطان و بناء المستوطنات فلن تنعم المنطقة بأسرها الا بحل الدولتين و ضمان حق قيام الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني.
كما وجاءت التوجيهات الملكية لاغاثة الأهل في غزة و ذلك من خلال تعزيز العمل للمستشفى الميداني في غزة و انشاء مستشفى ميداني ثان و ثالث و ما لحِقَ هذا العمل من عمليات إنزال جوية من مواد اغاثية و طبية نفذتها القوات المسلحة الاردنية صقور سلاح الجو.
ثم يخرج علينا من كان بالأمس يرجو ان نستضيفه و نُكرمه و نحميه، يخرج علينا بلسان الفرس منادياً لالتحام الشعب الاردني بالقوات المسلحة و يُحرض على استهداف الأمن الوطني الداخلي من خلال مجموعة بائسة أكلت من خير هذا الوطن و طعنت به حينما نضجت.
ان الاردن قادر على تخطي مثل هذه الازمات التي لطالما تخطى سابقاتها و أضاء الكون من خلالها للقيّم الانسانية و أشعل فتيل جهنم لكل من يحاول المساس به.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/31 الساعة 00:12