انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«فالكي اوجينيا» تدعو إلى إنشاء مدينة سكنية للإيطاليين في الأردن

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/02 الساعة 23:36
حجم الخط

مدار الساعة - دعت الدكتورة فالكي اوجينيا Falchi Eugenia مندوبة غرفة تجارة ايطاليا في دبي ومسؤولة جمعية فيفا امبينته Vivambiente في الشرق الأوسط، إلى إنشاء مدينة سكنية للإيطاليين في الأردن، على غرار بدايات شرم الشيخ المصرية.

وقالت اوجينا، والتي زارت "مدار الساعة"، إن هذه المدينة والتي ستبدأ بالترويج لفكرتها ستكون لمن ينهون سن التقاعد في ايطاليا او في دول اوروبا بحيث يقضوا وابناؤهم وعائلاتهم اجازاتهم في الاردن.

وأشادت الايطالية اوجينا، والتي قامت بزيارة الى الاردن مؤخراً، بالاستقرار والامن الذي ينعم به الاردن وسط منطقة ملتهبة وهو ما يجب التركيز عليه عند تقديم الاردن كحاضنة استثمارية ذات خصائص متفردة معززة وممكنة للاستثمار وتوفر التكنولوجيا والكفاءات البشرية اللازمة.

وكانت اوجينيا التقت خلال زيارتها بعض الجهات المعنية بالاستثمار والصناعة والتجارة والبيئة في الاْردن حيث تم بحث واقع البيئة الاستثمارية والفرص المتاحة وأعجبت بان جميع من التقت بهم شجعها على العمل والاستثمار بين البلدين.

وذكرت فالكي Falchi Eugenia ان المناخ الاستثماري الآمن والمستقر في الاردن يعتبر نقطة جذب سياحي وركيزة لتعزيز التعاون والتبادل الاستثماري والتجاري بين الاردن وايطاليا لاسيما لدى القطاعين الخاصين في البلدين ورفع مستوى التجارة البينية بينهما.

ولفتت الى ان زيارتها تهدف الى التعرف عن قرب على الواقع والبيئة الاستثمارية المتاحة في الاردن والفرص الاستثمارية الممكنة لنقلها الى المستثمرين الايطاليين بما يفتح افاقا اوسع للتعاون والشراكة في هذا الجانب.

واشارت الى انها شكلت حصيلة معرفية جيدة للفرص الاستثمارية المتاحة في الاْردن في كافة المجالات الاستثمارية وستقوم بعرضها على المستثمرين الايطاليين لدراسة امكانية التعاون مع مستثمرين اردنيين لانشاء صناعات مشتركة.

وأشادت الدكتورة فالكي بنظافة وأهمية المناطق السياحية كالبترا، جرش، أم قيس، المغطس والعقبة وبأنها مهتمة جدا بتسويق الاْردن سياحيا من خلال علاقاتها الشخصية.

وتحدث منسق جمعية فيفا امبينته السيد Safran Khaled عن الفرص الاستثمارية المتاحة بين الاردن وإيطاليا واهمية التواصل مع الجانب الاقتصادي والصناعي الايطالي، مشيرا الى علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وأهمية المناخ الاستثماري في الاردن والبيئة التشريعية الناظمة له بما تتضمنه من حوافز تشجيعية ومجالات التعاون في المشاريع التي تتعلق بالبيئة و اعادة تدوير النفايات و الدورات التدريبية التي تزيد من وعي المواطن لحماية البيئة وبالتالي حماية مستقبل الأجيال القادمة.

ويذكر بان خالد صفران البلوي هو منسق الجمعية الايطالية للبيئة " فيفا امبينته Vivambiente” ، بالاضافة بانه يرأس جمعية جراسا الثقافية الايطالية الاردنية وهو من الداعمين لتقوية اواصر التعاون الثقافي والتجاري بين ايطاليا و الاْردن و نقل التكنولوجيا والاستثمارات الايطالية الى الاْردن و جلب وفود ايطالية استثمارية وسياحية.

فالكي اوجينيا Falchi Eugenia
فالكي اوجينيا Falchi Eugenia

فالكي اوجينيا Falchi Eugenia
فالكي اوجينيا Falchi Eugenia

فالكي اوجينيا Falchi Eugenia
فالكي اوجينيا Falchi Eugenia

فالكي اوجينيا Falchi Eugenia
فالكي اوجينيا Falchi Eugenia
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/02 الساعة 23:36