اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هكذا علّقت فلسطين على أوامر محكمة العدل الدولية الجديدة لإسرائيل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/29 الساعة 01:08
مدار الساعة,الأمن,
مدار الساعة - وجهت الخارجية الفلسطينية الشكر لجنوب إفريقيا بعدما أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل يوم الخميس باتخاذ إجراءات تتضمن فتح المزيد من المعابر البرية للسماح بدخول الغذاء والماء والوقود ومستلزمات أخرى إلى غزة لسد النقص الحاد في الجيب الساحلي الذي مزقته الحرب.
ووصفت الخارجية الفلسطينية الدعوى بأنها "خطوة حيوية في الجهود العالمية لمحاسبة إسرائيل عن ارتكاب إبادة جماعية".
وشددت الوزارة في بيان على أن "تنويه محكمة العدل الدولية لقرار مجلس الأمن 2728 والمطالبة بوقف إطلاق النار يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على شعبنا، وإدخال المساعدات ومنع التهجير القسري تنفيذا للأوامر الاحترازية ومنعا لجريمة الإبادة الجماعية".
وطالب البيان "الدول كافة لتحمل مسؤولياتها كأعضاء في اتفاقية منع ومعاقبة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لالتزام إسرائيل على تنفيذ التدابير الاحترازية للمحكمة لمنع إبادة الشعب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل ومسؤوليها على هذه الجريمة".
كذلك طالب البيان "المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإنجاز التحقيق الجنائي ومعاقبة المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم مرتكبي جريمة الإبادة الجماعية".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/29 الساعة 01:08