اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

45 ألف مصلٍ يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/23 الساعة 23:28
مدار الساعة,
مدار الساعة - أدى 45 ألف مصل صلاتي العشاء والتراويح، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود وتضييقات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لدائرة أوقاف القدس.
ونقلت أوقاف القدس، السبت، إنّ عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت الإجراءات على أبواب المسجد الاقصى وأبواب القدس الرئيسية، وإعادت مئات الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد الأقصى، بسبب الاعياد اليهودية الذي تبدا اعتبارا من هذه الليلة.
ويرجح أن يشهد المسجد الأقصى الأحد اقتحاما مركزيا من قِبل المستعمرين للاحتفال بعيد المساخر اليهودي (بوريم)، وسيمتد الاقتحام الاحتفالي حتى الأثنين، ويهدف الاحتلال لمنع الاعتكاف في المسجد الاقصى المبارك الليلة وغدا لتسهيل حركة المستعمرين داخله.
ويحرم الاحتلال عشرات الآلاف من الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة المقدسة، كما يعيق وصول سكان القدس المحتلة ومن داخل أراضي الـ48 إلى المسجد الأقصى، عبر الإجراءات العسكرية والحواجز التي ينصبها في محيط البلدة القديمة وعند أبواب المسجد الأقصى.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/23 الساعة 23:28