اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بمرض السرطان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/23 الساعة 00:32
مدار الساعة,منح,
مدار الساعة - أعلنت أميرة ويلز كيت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة منحها "الوقت والمساحة والخصوصية" ريثما تستكمل علاجها.
وأكدت كيت أن اكتشاف إصابتها بالسرطان بعد عملية جراحية ناجحة في البطن في كانون الثاني/يناير الفائت شكّل "صدمة هائلة"، لكنها "بخير وتتحسّن كل يوم".
يأتي ذلك بعدما أكد مسؤولون في الشؤون الملكية مطلع شباط/فبراير أن الملك تشارلز الثالث يخضع للعلاج من السرطان، ما أجبره على إلغاء كافة أنشطته العامة.
وقال تشارلز الجمعة إنه "فخور جدا" بكيت "لشجاعتها في التحدّث كما فعلت"، بينما توالت رسائل الدعم لها بما في ذلك من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والبيت الأبيض.
على غرار تشارلز، لم تكشف الأميرة البالغة 42 عاما طبيعة السرطان الذي تعاني منه على وجه التحديد، لكنها وصفت الشهور الأخيرة الماضية منذ دخلت المستشفى بـ"الصعبة جدا" لها ولزوجها وليام وأطفالهما الثلاثة.
وأضافت في مقطع فيديو تم تصويره الأربعاء في قصر ويندسور، غرب لندن، حيث يقيمون، "في كانون الثاني/يناير، خضعت لعملية كبيرة في البطن في لندن وساد اعتقاد حينها أن حالتي غير سرطانية".
وأضافت "كانت العملية ناجحة. لكن الاختبارات التي تلت العملية الجراحية اكتشفت وجود السرطان".
وتابعت "نصحني فريقي الطبي بأن أخضع لدورة علاج كيميائي وقائي وأنا حاليا في المراحل الأولى من هذا العلاج".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/23 الساعة 00:32