اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأمم المتحدة ترحب بتبرع مركز الملك سلمان 40 مليون دولار للأونروا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/21 الساعة 22:48
مدار الساعة,نائب,الشامل,
مدار الساعة - رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس، ترحيبا حارا بالمساهمة التي أعلن عنها بقيمة 40 مليون دولار من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لصالح وكالة الأونروا.
وقال نائب الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان حق انه وفي الوقت الذي يواجه فيه سكان غزة خطر المجاعة التي تلوح في الأفق، فإن مثل هذا التبرع يعد أمرا حاسما لضمان أن الأونروا، وهي العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قادرة على الاستمرار في العمل وتوفير الخدمات لشعب غزة في وقت من الحاجة.
وأشار حق إلى أن الأونروا أقرت بأن التبرع سيوفر الغذاء لأكثر من ربع مليون والخيم لـ 20 ألف عائلة في غزة، مضيفا أن هذه خطوة مهمة نحو ضمان رفاهية سكان غزة، لكن لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به.
وفي هذا الصدد، دعا الأمين العام المجتمع الدولي إلى المساهمة بالأموال للأونروا وللاستجابة الإنسانية الشاملة في غزة، كما دعا السلطات الإسرائيلية إلى ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للسلع الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/21 الساعة 22:48