اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجلس نقابة الصحفيين يثمن التوجيهات الملكية باصدار عفو عام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/21 الساعة 17:41
نقابة الصحفيين,مدار الساعة,الأردن,العفو العام,معان,الهاشمية,
مدار الساعة-راشد فريحات
ثمن مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين التوجيهات الملكية للحكومة بإعداد مشروع قانون العفو العام والسير بالإجراءات الدستورية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية .
واكد المجلس في بيان له اليوم ان هذا التوجيه يجسد معنى اللحمة الوطنية ويعزز نهج التسامح على مستوى وطني ويعمق الاحساس بالمسؤولية في وجدان ووعي المواطنين .
وعبر المجلس عن اعتزازه بالنهج الملكي الحكيم القائم على التسامح والعفو والمحبة نحو التحفيز للإصلاح والتعاون بين أبناء المجتمع الأردني بعيدا عن الأحقاد والكراهية مشيرا الى ان العفو العام جاء في ظروف صعبه من شأنها أن تخفف من معاناة الكثيرين وتصب في المصلحة العامة وتنعكس على سلوكاتهم بما يضمن الانضباط والالتزام وعدم التجاوز على سيادة القانون.
وأشار المجلس الى حكمة جلالته ورؤاه الثاقبة وأفقه الواسع وهو ليس غريبًا عن نهج الهاشميين منذ تأسيس الدولة الأردنية حيث اعتاد الشعب الأردني على هذه المكارم الهاشمية التي تشمل نواحي الحياة كافة.
واضاف إن التوجه الملكي لقانون العفو العام بعث في نفوس الأردنيين الارتياح فكانت الرؤية الملكية هدفها وغايتها أن يسهم القانون في التخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/21 الساعة 17:41