انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

استرد وعيه جزئياً.. جديد تطورات حالة اللاعب أحمد رفعت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/20 الساعة 00:55
مدار الساعة,مصر,
مدار الساعة-شهدت الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت، الذي سقط فجأة على أرض الملعب خلال مباراة للدوري المصري، قبل أكثر من أسبوع، تطورات جديدة.
فقد أعلنت إدارة مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية، الثلاثاء، فصل جهاز التنفس الصناعي عن رفعت.
وقالت في بيان رسمي إنه بناء على مجهودات الطاقم الطبي في وحدة الرعاية المركزة لمستشفى زمزم، تم فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب وقد استرد وعيه بشكل جزئي.
غير أنها أضافت أن رفعت لا يزال حتى الآن "تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كامل أموره الطبية".
تحسن مستمر وإن كان بطيئاً
يأتي ذلك بعدما كشف مصدر طبي في المستشفى، في وقت سابق الثلاثاء، أن اللاعب في تحسن مستمر وإن كان بطيئاً، مؤكداً أن هناك ارتفاعاً في درجة الوعي، ورفعت يتفاعل مع الأطباء عندما يتحدثون إليه في الوقت الذي يتم فيه تقليل الأدوية المهدئة.

وقال المصدر، في تصريحات صحافية، إن هناك تحسناً ملحوظاً في وظائف الكبد، مردفاً أن اللاعب سيخضع لأشعة جديدة على الرئة للتعرف على مدى استجابتها للعلاج.
توقف قلبه ساعة ونصف
يذكر أن اللاعب العشريني كان سقط وأغمي عليه خلال مباراة بين فريقي فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري العام المصري الاثنين 11 مارس.
فهرع اللاعبون والطواقم الطبية نحوه لمعرفة سبب سقوطه المفاجئ.
فيما طالبت الجماهير المتابعة للقاء بإنهاء المباراة فوراً ونقل اللاعب إلى المستشفى.
ثم نقل لاحقاً إلى مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية، حيث توقف قلبه لمدة ساعة ونصف، لم يستجب خلالها للصدمات الكهربائية، إلى أن عاد تنفسه بعدها بشكل بطيء، في حين لا يزال حالياً في العناية المركزة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/20 الساعة 00:55