انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

كيم جونغ أون: الناخبون الروس أظهروا دعما ثابتا لبوتين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/03/18 الساعة 20:17
مدار الساعة,
مدار الساعة- قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الاثنين إن الناخبين الروس أظهروا "دعمهم الثابت" لفلاديمير بوتين خلال الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد.
وكتب كيم في رسالة موجهة إلى بوتين نقلتها وكالة "تاس" للأنباء إن إعادة تعيين بوتين تظهر "الدعم الثابت من الشعب الروسي" للرئيس. وأضاف "الشعب الروسي أظهر رغبته في تعزيز الوحدة الاجتماعية والسياسية حولكم وبناء روسيا قوية".
وتخضع روسيا وكوريا الشمالية لعقوبات دولية، موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا وبيونغ يانغ بسبب تجاربها للأسلحة النووية.
وعقد بوتين وكيم قمة في الشرق الأقصى الروسي في أيلول/سبتمبر الماضي، قالت الولايات المتحدة عقبها إن بيونغ يانغ بدأت تسليم أسلحة لموسكو.
وخلال زيارته لروسيا، وصف كيم العلاقات مع موسكو بأنها "أولوية" لبلاده وأصبحت بيونغ يانغ مدافعا شرسا عن الغزو الروسي لأوكرانيا.
من جهته، أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي الاثنين أن كوريا الشمالية سلّمت حوالى سبعة آلاف حاوية أسلحة إلى روسيا منذ تموز/يوليو.
وأضاف كيم في رسالته إلى فلاديمير بوتين بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية "أنا مقتنع بأنه في ظل قيادتكم الحازمة والحكيمة، سيحقق الشعب الروسي النصر في الدفاع عن سيادة البلاد وأمنها".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/03/18 الساعة 20:17