انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جهود عربية لرفع اسم السودان من القائمة الراعية للإرهاب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/01 الساعة 18:18
حجم الخط

مدار الساعة - قرر البرلمان العربي ايفاد وفد رفيع المستوى غدا الخميس إلى جنوب إفريقيا مقر برلمان "عموم إفريقيا"، لإجراء مباحثات مع رئيسه لمناقشة موضوع خطة العمل العربية بشأن رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وفي هذا الإطار التقى رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهمي السلمي، وزير الدولة ورئيس مجلس الوزراء السوداني، طارق توفيق، اليوم الأربعاء؛ لبحث سبل تنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وأضاف السلمي في موتمر صحفي، إنه سيتم توجيه رسالة مشتركة موقَّعة باسم رئيسي البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا لتوجيهها لرئيسي مجلس النواب والشيوخ الأميركي، ووزير الخارجية الأميركي، مدعمة بمذكرة قانونية تجيب على جميع التساؤلات التي تدحض بشكل قانوني وعملي وأخلاقي وإنساني وسياسي، التهم التي بني عليها وضع اسم السودان بقائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال وزير الدولة السوداني طارق توفيق، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان العربي: إن هناك جهودًا إفريقية وعربية تتكامل في الوقت الراهن لرفع اسم السودان من هذه القائمة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/01 الساعة 18:18