انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حماس: نقل المساعدات بحرأً لا يلبي الحد الأدنى أمام الكارثة الإنسانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/13 الساعة 20:09
مدار الساعة,غزة,فلسطين,
مدار الساعة - قالت حماس الأربعاء إن وصول المساعدات الانسانية الى غزة عبر الممر البحري من جزيرة قبرص غير كافٍ لمواجهة الأزمة الإنسانية في القطاع الفلسطيني بعد أكثر من خمسة أشهر من الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.
وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي لحماس غداة انطلاق أول سفينة محملة بالمساعدات متجهة إلى غزة "تبقى (هذه المساعدات) دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية التي تعصف بشعبنا لا سيما في شمال غزة الذي يعاني فيه أكثر من 700 ألف مواطن من حرب تجويع واضحة".
وأبحرت سفينة تابعة لمنظمة "أوبن آرمز" الإسبانية الخيرية من لارنكا الثلاثاء محملة بنحو 200 طن من الأرز والدقيق والمعلبات التي سيتم توزيعها في القطاع الفلسطيني المحاصر.
وأوضح معروف "نظرا لما تم الإعلان عنه فإن حمولة السفينة لا تزيد عن حمولة شاحنة أو شاحنتين وستستغرق أيامًا ولا يُعرف حتى اللحظة أين سترسو وكيف ستصل لشاطئ غزة"، مبديًا شكوكه "بفعالية هذه ال'لية".
وقال "نطالب الجميع بالضغط على الاحتلال لادخال قوافل المساعدات برا وعبر المنافذ المعروفة".
ووفقا للأرقام الصادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة، تدخل في المتوسط 112 شاحنة إلى قطاع غزة يوميا منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/13 الساعة 20:09