انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الرئاسية العليا للكنائس: استمرار العدوان على غزة في رمضان وصمة عار بجبين الإنسانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/10 الساعة 23:15
غزة,مدار الساعة,فلسطين,معان,الضفة الغربية,
مدارالساعة - اعتبرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع حلول شهر رمضان المبارك خاصة في قطاع غزة المنكوب وتفاقم معاناته وانعدام مقومات الحياة من مأوى وطعام ومياه ودواء، يتحمل مسؤولياتها الاحتلال المجرم.
وأكدت أن المسؤولية عن هذه الكارثة الإنسانية في غزة يتحملها كذلك، المجتمع الدولي المتواطئ ومؤسساته مسلوبة الإرادة التي تقاعست عن حماية المدنيين، وسمحت بتشريدهم وهدم منازلهم وتجويعهم وقتلهم، شاهدة بذلك على إعدام قيم الإنسانية في قطاع غزة.
ودعت اللجنة الله تعالى في هذا الشهر الفضيل أن يعجّل في رفع المعاناة والظلم عن أبناء شعبنا في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن استمرار حرب الإبادة بحق المدنيين الفلسطينيين وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء.
وحذرت من تمادي قوات الاحتلال في عدوانها في هذا الشهر المبارك على أهلنا في القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لخطر التهويد، وفرض المزيد من القيود على المصلين في الوصول الحر والآمن للحرم القدسي الشريف، إلى جانب تصاعد جرائم الاحتلال والمستوطنين في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.
وأكدت اللجنة ثقتها التامة بقدرة الشعب الفلسطيني على تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة، وسيواصل نضاله حتى تجسيد حلم الشهداء والجرحى والأسرى، بإنجاز دولة فلسطين المستقلة، بعاصمتها القدس، ليعيش حياة حرة وآمنة وكريمة كباقي شعوب الأرض.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/10 الساعة 23:15