انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جامعة الزرقاء تشارك باجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية للقياس والتقويم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/06 الساعة 14:00
جامعة الزرقاء,مدار الساعة,مصر,ثقافة,
مدار الساعة - شاركت جامعة الزرقاء ممثلة بعميد كلية العلوم التربوية الاستاذ الدكتور رضا المواضية، الأحد ٣/٣/٢٠٢٤ باجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية للقياس والتقويم، تحت رعاية أمين عام اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة و رئيس جامعة عين شمس الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين والمنعقد في رحاب جامعة عين شمس .
ناقش الاجتماع التحضير للمؤتمر السنوي للجمعية بالإضافة إلى مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل المقترحة ، كما بحثت اللجنة سبل التعاون الاستراتيجي مع شركاء محليين ودوليين بمجال القياس والتقويم بقطاع العلوم الطبية والآداب والإنسانيات والقطاع الهندسي والتكنولوجي.
وتحدث المواضية عن دور كليات العلوم التربوية في دعم الممارسات الفضلى في الأساليب الحديثة في القياس والتقويم في الجامعات العربية لتحقيق مخرجات تعلم تتوافق مع متطلبات السوق العربي.
ومن جانبه، تم تشكيل لجنة من جامعة عين شمس في مصر وجامعة الزرقاء لتحديث وتطوير منظومة القياس والتقويم في ضوء المستجدات العصرية من خلال عقد الورشات والدورات والمؤتمرات.
وتهدف الجمعية إلي نشر ثقافة القياس والتقويم وتقديم حلول متكاملة لتطوير المنظومة بالجامعات العربية إسهامًا في تحقيق العدالة والشفافية والجودة بالإضافة إلى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وإعداد كوادر علمية وتنفيذية لتطوير عملية التقويم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/06 الساعة 14:00