انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

القيسي رئيسًا لتحريرِ المجلةِ الأردنية في اللغة العربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/04 الساعة 08:28
الأردن,مدار الساعة,صندوق دعم البحث العلمي والابتكار,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,جامعة مؤتة,
مدار الساعة - أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي قراراً بتشكيل هيئة تحرير المجلة الأردنية في اللغة العربية وآدابها، المدعومة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والموطنة في جامعة مؤتة، ويرأس تحريرها الأستاذ الدكتور فايز القيسي، وتتكون الهيئة الجديدة من ستة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية، وتضم كلاً من الأستاذ الدكتور زياد صالح الزعبي، والأستاذ الدكتور جزاء مصاروة الأستاذ الدكتور سعيد أبو خضر، والأستاذ الدكتور مصلح النجار، والأستاذ الدكتور محمد عبيد الله، و الأستاذ الدكتور إبراهيم الياسين.
والمَجَلَّة الأُردنيَّة في اللُّغَة العَرَبِيَّة وآدابها مجلَّةٌ علميَّةٌ عالميَّة مُتخصِّصةٌ مُحكَّمة، تنشرُ بُحُوثها باللغتين: العَرَبِيَّة والإنجليزيَّة. وتصدرُ في جامِعَة مُؤتَة منذ عام 2005، بدعمٍ من صُندوق دعم البَحْث العِلْمِيّ والابتكار في وزارة التَّعليم العالي والبَحْث العِلْمِيّ. وتصدرُ المَجَلَّة في أَربعة أَعدادٍ سَنويّاً. وهِيَ تستقبلُ البُحُوث والنُّصُوص المُحقَّقة والمُترجمة ومُراجعات الكُتُب المُتعلِّقة باللُّغَة العَرَبِيَّة وعُلُومها وآدابِها، من الباحِثين المختصين في اللغة العربية وآدابها، من مختلف الجامعات الأردنية والعربية والعالمية، على أَن تكون الأَعمالُ المُقدَّمة مُلتزمة بقواعد البَحْث العِلْمِيّ، ومُستوفية شُرُوطه من حيث: الأَصالة، والإِحاطة، والدِّقة، والإِضافة المعرفيَّة، والمنهجيَّة، والتَّوثيق الأَمين، وسلامة اللُّغَة، ودقة التَّعبير، واستيفاء المَصادِر ،والمَراجِع وحداثتها. وتخضعُ جميع الأَعمال العِلْمِيَّة المُقدَّمة للنَّشْرِ للتَّحكيم العِلْمِيّ الدَّقيق.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/04 الساعة 08:28