اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عبد الرحيم يرعى تخريج الفوج الثلاثين من طلبة جامعة البترا (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 14:57
جامعة البترا,مدار الساعة,العراق,
مدار الساعة - رعى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم حفل تخريج طلبة الفوج الثلاثين من طلبة جامعة البترا في القاعة الرياضية بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة، وبلغ عدد الخريجين أربعمائة وسبعة وعشرين خريجًا.
وهنأ عبد الرحيم ذوي الطلبة قائلاً: " نبارك لكم تخرج أبنائكم في تخصصاتهم المختلفة، وها قد جاءت اللحظة التي طال انتظارها لكي تشهد لكم وللمجتمع كله على نجاح مشروعكم التربوي؛ إذ حصل أبناؤكم على درجاتهم العلمية المهنية التي تلبي رغباتـهم، وتفتح أمامهم فرصاً لمراحل قادمة، نأمل من الله عز وجل أن تكون مشرقة، ومليئة بالإنجاز والنجاح. نبارك لكم تخرج أبنائكم متوجين بتاج العلم والمعرفة، متوجين بتاج البترا وما يصاحبه من فخر واعتزاز".
وقال عبد الرحيم: "لقد توالت الإنجازات في الأشهر الخمسة الماضية؛ فحصلت الجامعة على تجديد الاعتماد الأمريكيABET لتخصص علم الحاسوب، وحصلت على الاعتماد ذاته لتخصص أمن المعلومات، وحصلت كلية الهندسة على اعتماد ABET كذلك لتخصص الهندسة المدنية، وحديثاً حصل قسم هندسة البرمجيات في كلية تكنولوجيا المعلومات على الاعتماد البريطاني IET من مؤسسة اعتماد تخصصات التكنولوجيا والهندسة بالمملكة المتحدة".
وأضاف عبد الرحيم أن الجامعة جددت الاعتماد لتخصصات الجامعة كافة بدرجة "الجامعة الرائدة" من هيئة الاعتماد البريطاني ASIC، كما حصلت على الاعتماد البريطاني IOA لتخصص ذكاء الأعمال وتحليل البيانات في كلية العلوم الإدارية والمالية، علما بأن جامعة البترا حصلت على اعتمادات أمريكية وبريطانية وألمانية وكندية ومحلية لمعظم تخصصاتـها وكلياتـها.
وأشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إياد الملاح إلى أن عدد الخريجين لهذا الفصل قد بلغ أربعمائة وسبعة وعشرين خريجًا وهنأ الخريجين وذويهم، قائلا عمادة شؤون الطلبة بذلت جهودها من أجل أن يكون حفل التخريج ناجحًا ويتوازى مع فرحة الخريجين وأهاليهم، متمنيًا للخريجن مستقبلا مشرقًا في خدمة الوطن والأمة.
ووجهت الطالبة سارة أبو رعد في كلمة الخريجين التهنئة قائلة: "أهنئ جامعتي، وزملائي، ونفسي، وأهلنا، وأسال الله أن يوفقنا ويحفظنا من كل مكروه، وأن ينير لنا دربنا، في كل خطوة نخطوها، لنساهم في بناء مستقبل أفضل لجامعتنا، ولبلدنا الحبيب، بقيادة جلالة الهاشمي عبد الله الثاني حفظه الله".
وأضافت أبو رعد: "كانت هذه الرحلة الممتدة مليئة بالتضحيات الجسام والجهد الشاق الذي بذلناه طوال السنوات، وأدركنا تماماً مدى الصعاب والتحديات التي واجهناها وتغلبنا عليها"، مضيفة: "في كل خطوة خطوناها، شعرنا بأن الإرادة الصلبة، تذلل الصعاب، وأن قوة إيماننا وثباتنا يظلان الدافع الحقيقي. وبفضل ذلك، تمكنا هذا اليوم، من تجاوز جميع التحديات والعقبات بنجاح، لنشهد بفخر واعتزاز نجاحنا وتميزنا، وأن يكونا رمزاً حقيقياً للإصرار والتحدي".
وقالت الطالبة تالا ملكاوي في كلمة الدفعة الثانية من الخريجين: "تخرجنا لنخطو خطوة جديدة في رحلة العلم والتعلم، لقد غادرنا البترا بفضل الله وتوفيقه، لنبدأ رحلة جديدة في ساحة الحياة الواسعة مسلحين بالعلم، والمعرفة، والأحلام العريضة؛ لتكوين مستقبل ينبض بقيم التميز والتقدم، وذلك بفضل البيئة التي صنعتها لنا بتراؤنا العزيزة".
واستضاف حفل التخريج قصة نجاح الدكتور مخلد النوافعة خريج كلية الإعلام من جامعة البترا، ويعمل حاليا أستاذًا في كلية الإعلام، وقال النوافعة: "اليوم أنتم على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والفرص. تعلموا من جامعتنا أن العلم رحلة لا تنتهي عند التخرج. استمروا في التعلم والتطور، واحملوا معكم قيم الجد والإخلاص الذي زرعها فيكم هذا الصرح العلمي".
كما استضاف حفل التخريج المعلمة لينا القيسي خريجة قسم اللغة الإنجليزية من جامعة البترا، وخاطبت القيسي الخريجين قائلة: " لديكم القدرة على تحقيق الكثير. قد تواجهون تحديات جديدة، ولكن اعتبروها فرصاً للنمو والتطور. تذكروا دائماً أن النجاح يتطلب العمل الجاد والإصرار"، مضيفة: "لا يكفي أن يكون لديك هدف في ذهنك فحسب، يجب ان يكون لديك خطة عمل واضحة لتحقيق ذلك. إن كان لديك هدف فعليك أن تحميه، وان تواجه الصعوبات، وتتغلب على العراقيل".
  • Madar Al-Saa Images 0.04771476082250503
  • Madar Al-Saa Images 0.6661705569161311
  • Madar Al-Saa Images 0.05975075530056739
  • Madar Al-Saa Images 0.41120419489206106
  • Madar Al-Saa Images 0.8659559169900932
  • Madar Al-Saa Images 0.02797242429106306
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 14:57