اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طلبة من اعلام الزرقاء يستكملون برنامجا تدريبيا في وكالة الانباء الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 14:24
الاردن,مدار الساعة,جامعة الزرقاء,وكالة الأنباء الأردنية,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها,
مدار الساعة - استكمل 24 طالبا وطالبة من كلية الاعلام في جامعة الزرقاء برنامجا تدريبيا في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم.
وقال عميد كلية الاعلام بجامعة الزرقاء الدكتور امجد صفوري إن الدورات التدريبية لطلبة الكلية في مجال الصحافة والاعلام تلعب دورًا مهما في صقل مهارات الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والخبرة العملية اللازمة للنجاح في هذا المجال.
واضاف "بالإضافة إلى المعرفة النظرية التي يتلقاها الطلبة في الكلية، فإن الدورات التدريبية تُمكنهم من تطبيق هذه المعرفة على أرض الواقع واكسابهم مهارات عملية لا يمكن الحصول عليها من خلال الدراسة النظرية فقط".
وبين أن الدورات التي تنظمها الكلية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية تنسجم تماما مع معايير الجودة ومعايير تسكين المؤهلات في الاطار الوطني الاردني الذي تنفذه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .
بدوره قال مساعد المدير العام للشؤون الفنية والإدارية والمالية في (بترا) المهندس محمد عبيدات إن مركز (بترا) التدريبي يسهم في اكساب مشاركي الدورات المعارف والخبرات الصحفية المختلفة التي من شأنها تعزيز مهارات المتدربين نحو الاحترافية في كتابة معظم الفنون الصحفية.
وهدف البرنامج التدريبي الذي استمر خمسة أيام إلى تزويد الطلبة بمهارات كتابة الأخبار وإعداد التقارير والتحقيقات الصحفية، وإكسابهم مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميا، فضلا عن تعريفهم بكيفية تغطية المؤتمرات الصحفية من خلال عقد مؤتمر تشبيهي والتدرب على أساسيات التحرير والتصوير الصحفي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 14:24