اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خلل فني يؤجل قرعة غرب آسيا تحت 23 للاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 11:52
مدار الساعة,الأردن,عمان,
مدار الساعة - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة والتي ستقام في السعودية إلى تأجيل القرعة ليوم الاثنين 4 - 3 - 2024 نظراً لوجود خلل فني خارج عن إرادة اللجنة المنظمة.
تترقب ٨ منتخبات قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الأحساء من ٢٠ إلى ٢٦ آذار/ مارس ٢٠٢٤.
وتقام القرعة عند الساعة العاشرة صباح الاثنين الرابع من آذار/ مارس الجاري بتوقيت الأردن، وبمقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في عمان وبحيث يتم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب وذلك بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة.
ويشارك في البطولة السعودية والأردن والعراق والإمارات، وهي من ضمن المنتخبات التي تأهلت عن منطقة غرب آسيا إلى النهائيات القارية – قطر ٢٠٢٤، والتي كانت أبدت وأكدت مشاركتها في البطولة، إضافة إلى منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، وكضيوف وتلبيةً لدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركة في هذه النسخة.
وسيتم اعتماد نظام القرعة الموجهة لإبعاد المنتخبات المتواجدة بنفس مجموعات نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً عن مواجهة بعضها البعض في البطولة قدر الإمكان.
وخلال القرعة سيتم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات، بواقع منتخبين بكل مجموعة، يتقابلان بمباراة واحدة بالدور الأول، ثم ينتقل الفائز منهم إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، وعلى أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
وإضافة إلى ذلك ستقام مواجهتين، واحدة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، والأخرى للسابع والثامن.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تطبيق هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات وخصوصاً أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في العاصمة القطرية الدوحة نيسان/ أبريل ٢٠٢٤.
كما جاء اختيار هذا الموعد للبطولة لمنح منتخبات الإقليم المتأهلة إلى هذا الاستحقاق القاري فرصة التحضير والإعداد.
وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم، استكمالاً لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع رقعة المشاركات وإفساح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بغرض التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.
وتعد مشاركة منتخبات خارج من الإقليم ببطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تجربة أخرى بعد النسخة الرابعة من البطولة ذاتها، التي أقيمت صيف العام ٢٠٢٣ الماضي، حينما تم دعوة المنتخب الإيراني، إلى جانب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات التي اختتمت مؤخراً في جدة والتي شهدت مشاركة منتخبي غوام ونيبال.
ويشار إلى أن النسخة الرابعة من البطولة أقيمت في العراق عام ٢٠٢٣ وظفر المنتخب المضيف باللقب على حساب المنتخب الإيراني، فيما كان الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام ٢٠٢٢ النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.
كما سبق، وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/03 الساعة 11:52