انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وجدوها في منزله بالعاصمة عمان.. ومحكمة أمن الدولة تقضي بوضعه بالاشغال المؤقتة 10 سنوات (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/02 الساعة 20:54
عمان,محكمة التمييز,
مدار الساعة - ماذا كانت تهمة وعقوبة شخص يحوز 30 ألف حبة مخدرة في منزله.
وفي التفاصيل التي رواها الزميل غازي المرايات ورصدتها "مدار الساعة"؛ ان المتهم من ذوي الأسبقيات في قضايا المخدرات وهو من متعاطيها.
هذا المتهم ترد بحقه معلومات لدى إدارة مكافحة المخدرات بأنه يحوز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة في منزله، وعلى ضوء تلك المعلومات تم إعداد خطة محكمة لمداهمة هذا المتهم في منزله.
وبعد المداهمة تم إلقاء القبض عليه، وبتفتيش المنزل تم ضبط كيس بداخله كمية من الحبوب المخدرة والتي بلغت نحو 30 ألف حبة مخدرة.
تم اصطحاب المتهم إلى إدارة مكافحة المخدرات وأثناء التحقيق معه اعترف بإقواله انه يحوز تلك المواد المخدرة التي ضبطت في منزله.
تم إحالة القضية إلى محكمة أمن الدولة والتي نظرتها وجرمت المتهم بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة لمدة 15 عاماً وغرامة 10 الآف دينار.
ونظراً لظروف القضية ولكونه شابا في مقتبل العمر والذي اعتبرته المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية خفضت العقوبة لتصبح وضعه بالاشغال المؤقتة لمدة 10 سنوات والغرامة 10 الاف دينار، ولتصادق محكمة التمييز على القرار.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/02 الساعة 20:54

::array(4) { [0]=> NULL [1]=> NULL [2]=> NULL [3]=> NULL }