انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن: باع قطعة حشيش ملفوفة بقطعة قماش إلى أحد عناصر مكافحة المخدرات.. تفاصيل الكمين (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/28 الساعة 21:40
حجم الخط
مدار الساعة - قام شاب في الأردن من مروّجي ومتعاطي المخدرات ببيع قطعة حشيش ملفوفة بقطعة قماش إلى أحد عناصر مكافحة المخدرات مقابل الثمن.
وفي تفاصيل القضية التي يرويها الصحفي غازي المرايات ورصدتها مدار الساعة، فإنه لم يتم القاء القبض على ذلك الشاب في حينه بل ألقي القبض عليه بعد مرور ما يقارب الـ عشرة أيام.
وفي التحقيقات الأولية مع ذلك الشاب اعترف بأنه يقوم بترويج المواد المخدرة، وضٌبطت أقواله ثم أُحيل إلى محكمة أمن الدولة التي نظرت القضية وجرّمته بجناية ترويج المخدرات وقضت بوضعه في الأشغال المؤقتة لمدة سبع سنوات وغرامة مالية بقيمة ثمانيّة آلاف دينار وصادقت محكمة التمييز على هذا القرار.
ووفق قانون المخدرات والمؤثرات العقلية يُعاقب بالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار لكل من روّج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية أو المستحضرات أو ساعد في ترويجها بأي صورة أو وسيلة كانت.


مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/28 الساعة 21:40