انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمطار تكشف عيوب البنية التحتية في شوارع المفرق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/26 الساعة 01:40
حجم الخط
مدار الساعة - توفيق أبوسماقه
كشفت الأمطار الأخيرة التي شهدتها محافظة المفرق خلال الفترة الماضية عن عيوب كثيرة في البنية التحتية، حيث تشكلت البرك المائية في معظم شوارعها، أثرت على حركة الناس والمركبات، فيما أبدى المواطنون استياءهم من سوء تصريف مياه الأمطار.
وقال أحد مواطني المدينة خالد الشرفات، إن وجود الحفر في كثير من شوارع المدينة يشكل تحديا و عائقا أمام حركة المشاة و المركبات على حد سواء، مشيرا إلى أن الانتقال من رصيف الى آخر من خلال شوارع المدينة ينطوي على مخاطر نتيجة تجمع مياه الامطار فيها، خصوصا على الاطفال والنساء وكبار السن.
و دعا الجهات ذات العلاقة إلى استحداث شبكة لتصرف مياه الامطار الى جانب اعادة تأهيل الشوارع التي تشهد حفرا وصيانتها و التي باتت مشهدا مألوفا في المفرق منذ زمن بعيد.
و لفتت عضو مجلس محافظة المفرق ثروة الحراحشه إلى أن الامطار التي شهدتها مدينة المفرق ادت الى تشكل برك مائية في معظم طرقها، و بالتالي ظهور حفر ما أدى الى ازمات واختناقات مرورية الى جانب اغلاقات جزئية لبعض الشوارع لافتقارها الى مناهل تصريف المياه التي هطلت بغزارة.
وقالت بشرى الحروب، إن بعض شوارع المدينة لم تشهد أي عمليات صيانة منذ فترة طويلة، محملة بلدية المفرق مسؤولية السلبيات التي شهدتها الشوارع لعدم قيامها بأي عمليات صيانة لها، وعدم صيانة مصارف للمياه بشكل متكرر، مطالبا اياها بإجراء عمليات صيانة وتعبيد الشوارع، و مصارف للمياه و التخلص من الحفر التي باتت تشكل هاجس لدى السواقين.
وأكد عدد من مرتادي السوق التجاري في المفرق أن المواطن كان الأكثر تضررا جراء الأوضاع السيئة التي تعاني منها بنية الشوارع التحتية، مشيرين الى انه ليس بمقدورهم استعمال أرصفة المشاة جراء اعتداء التجار عليها، وعدم قدرتهم على السير في شوارع المدينة بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها، ما يتطلب اتخاذ اجراءات وتدابير فنية للحيلولة دون حدوث ذلك.
وأكدت عضو مجلس محافظة المفرق همسه العموش على ضرورة تنفيذ صيانة لكافة شوارع المدينة للحد من الحفر، مقدمة شكرها للبلدية في تنفيذ شبكة تصريف مياه لبعض شوارعها على الرغم من إهمال شوارع أخرى. بدورها عرضت الرأي مشكلات المواطنين بهذا الخصوص على رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر اخو ارشيدة الخزاعله و تحديدا فيما يتعلق بوجود حفر في كثير من شوارع المدينة، الذي أكد أنه تم رصد جميع الطرق داخل المدينة و مناطق البلدية التابعة لها.
يشار إلى أن بلدية المفرق الكبرى نفذت مشروع تعبيد طرق في بعض أحياء المدينة و مناطقها.
الرأي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/26 الساعة 01:40