انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب مستعد للقاء روحاني في أي وقت ودون شروط

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/30 الساعة 22:49
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني، "في أي وقت ودون شروط مسبقة".

وأوضح ترامب، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزبي كونتي، في البيت الأبيض، مساء الاثنين، أنه لا يمانع لقاء روحاني إذا أراد الأخير ذلك "في أي وقت يريده ودون شروط مسبقة".

ويفهم من تصريح ترامب أنه يطمح لكسر حالة التوتر الشديد بين بلاده وإيران كما فعل مع كوريا الشمالية، عندما قابل زعيمها كيم جونغ أون، الشهر الماضي، في سنغافورة وانتهى الأمر بتقارب غير مسبوق بين البلدين، وتعهد من بيونغ يانغ بالتخلي عن طموحاتها النووية بشكل كامل.

والأربعاء الماضي، لوح ترامب بشن حربٍ ضد إيران قائلاً: إن "أفضل طريقة للسلام هي الاستعداد للحرب، وإذا اضطررنا للحرب فسنحارب ولن يكون أمامنا غير النصر".

جدير بالذكر أن ترامب أعلن، في 8 مايو الماضي، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

ووصف الرئيس الأمريكي، الاتفاق النووي مع إيران بأنه من أسوأ الاتفاقات في العالم، لكن في المقابل ترك الباب مفتوحاً لاتفاق جديد لكنه شدد على أن يكون أكثر "جدية وصرامة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/30 الساعة 22:49