اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المجلس الثقافي البريطاني في الأردن يوقّع شراكة جديدة مع 'الجامعة الألمانية الأردنية' لتقديم اختبارات 'الآيلتس'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/22 الساعة 18:11
الأردن,الجامعة الألمانية الأردنية,مدار الساعة,مادبا,عمان,
مدار الساعة - وقّع المجلس الثقافي البريطاني شراكة جديدة مع "الجامعة الألمانية الأردنية" لتقديم وتسجيل اختبارات "الآيلتس". وقد جرت مراسم التوقيع في 21 فبراير، مشكّلًا علامةً فارقةً في توسيع نطاق عمل المجلس الثقافي البريطاني في الأردن وتعزيز سهولة الوصول إلى اختبارات "الآيلتس" للمتقدمين، ولا سيما في مدينة مادبا.
وتتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع خطط التوسع الجغرافي للمجلس الثقافي البريطاني، والتي تهدف إلى خدمة متقدمي اختبار "الآيلتس" في جميع أنحاء الأردن وتوسيع نطاق تواجده لتلبية الاحتياجات التعليمية والمهنية للأفراد في مادبا. وينشئ التعاون مع "الجامعة الألمانية الأردنية" أول مركز رسمي لتسجيل وإجراء اختبارات "الآيلتس" تابع للمجلس الثقافي البريطاني في مادبا، ما يقرّب اختبارات "الآيلتس" من المجتمع المحلي.
وفي معرض تعليقها، صرحت السيدة أَميرة منّاع، رئيسة الامتحانات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (الشمال) في المجلس الثقافي البريطاني، قائلةً: "يسعدنا أن نتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية لتوفير إمكانية الوصول إلى اختبار كفاءة اللغة الإنجليزية الرائد على مستوى العالم ودعم المتعلّمين المرتبطين بالجامعة عبر شبكتها. يُعدّ اختبار "الآيلتس" أحد المتطلبات الأساسية للفرص الدولية في التعليم العالي والتطوّر المهني. ومع افتتاح مركز الاختبار الجديد، سيحظى الطلاب في المدارس بمزيد من اليسر من حيث سهولة الوصول وإجراءات التسجيل المبسّطة. تُعدّ هذه الشراكة خطوةً مهمةً تعكس التزام المجلس الثقافي البريطاني بمواصلة دعم المؤسسات التعليمية في الأردن."
من جانبه، قال الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية: "بصفتي رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، يسعدني أن أعلن عن شراكتنا الجديدة مع المجلس الثقافي البريطاني في عمان. لا يخدم هذا التعاون تعزيز التجربة التعليمية لطلابنا وموظفينا فحسب، بل يعد أيضًا بآثار إيجابية على مجتمعنا المحلي. ومن خلال إنشاء مركز اختبارات "الآيلتس" في الجامعة، فإننا نفتح أبواب الفرص ونسهّل اكتساب كفاءة اللغة للأفراد الذين يتطلعون إلى متابعة مساعي أكاديمية ومهنية عالمية."
ويوفر مركز "الآيلتس" الجديد الذي تم إنشاؤه في مادبا على التزام المجلس الثقافي البريطاني بتوفير مواقع اختبار مريحة وسهلة الوصول إليها. ويمكن للمتقدمين الآن الاختيار من بين عدة مراكز، ما يضمن أن تكون عملية الاختبار مبسّطة ومريحة. وسيُتاح للمتقدمين حجز الاختبارات بدءًا من أبريل 2024.
بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من مواقع الاختبار، يواصل المجلس الثقافي البريطاني تحسين التجربة العامة للاختبار للمتقدمين. وسيتمكن المشاركون في اختبار "الآيلتس" في المركز الجديد من الوصول إلى مجموعة من موارد دعم المتعلمين عبر الإنترنت متاحة على موقع المجلس الثقافي البريطاني، ما يسهّل استعدادهم قبل الامتحانات.
يُعدّ اختبار "الآيلتس" اختبار اللغة الإنجليزية الوحيد الذي تقبله جميع سلطات الهجرة الرئيسية وتعترف به مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. ومن خلال اختبار "الآيلتس"، يفتح المجلس الثقافي البريطاني بابًا لهذه الفرص التي تغيّر الحياة لملايين الطموحين حول العالم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/22 الساعة 18:11