اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جامعة الزرقاء تشارك في دورة متخصصة حول الذكاء الاصطناعي والإعلام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/22 الساعة 12:03
جامعة الزرقاء,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - شاركت جامعة الزرقاء، الثلاثاء 20/2/2024، في البرنامج الخاص بالجامعات للتوعية بالذكاء الاصطناعي في مجالات الصحافة والإعلام، بدعوة من البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديميا وبالتعاون مع شركة أورنج للاتصالات.
ومثل الجامعة كل من الدكتور محمد عنيزات والدكتور وائل الشرع من كلية الإعلام والأستاذ فراس الجندي من دائرة العلاقات الثقافية والعامة، بمشاركة ممثلين عن الجامعات الأردنية، وحاضر فيها مدير التعليم في شركة أورانج، خبير الذكاء الاصطناعي المهندس حسام الحوراني.
وتأتي هذه الدورة ضمن مبادرات البرنامج لدمج الصناعة بالتعليم الأكاديمي، والتي تهدف إلى تقديم رؤى معمقة حول التطورات الأخيرة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على الصحافة والإعلام، وأدوات الذكاء ودورها في صناعة المحتوى والأخبار، ومحددات الذكاء الاصطناعي، وأخلاقيات التعامل معه، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور أمجد صفوري إن الدورة تهدف إلى تعريف وتوعية العاملين في مجال الصحافة والإعلام والذكاء الاصطناعي في الجامعات من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بدور الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام، وصناعة المحتوى، ومجالات الذكاء الاصطناعي، والمهارات اللازمة للإعلامي.
وأشار إلى ان الكلية وبدعم من رئاسة الجامعة تسعى إلى تأهيل أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجالات الاعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي، وآليات تكييف المحتوى الصحفي وتناسبه مع التقنيات الرقمية، والعمل على الاستفادة من التطورات الرقمية المتقدمة للنهوض بالمحتوى الإعلامي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/22 الساعة 12:03