اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكابتن سليمان عواد: الاهتمام بالفئات العمرية سر 'النجاح والاحتراف' وهذه نصائحي لدوري الفئات العمرية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/21 الساعة 15:07
مدار الساعة,الأردن,رياضة,
مدار اساعة - استضافت شاشة التلفزيون الأردني "القناة الرياضية" عبر برنامج صباح الرياضة المدرب الوطني السابق للفئات العمرية لنادي شباب الأردن الكابتن سليمان عواد.
حيث أكد عواد ان العديد من المدربين والإداريين يجدون ان لا مفر من الاهتمام بشكل كبير ومكثف بفرق الفئات العمرية في أندية المحترفين و مختلف الدرجات لكرة القدم.
وطالب بأن يبدأ تأسيس دوري الفئات من عمر 7 سنوات وهو عمر مناسب، لتجهيزهم لدخول الأندية في قادم الأعوام.
وبين الكابتن عواد انه الفائدة في دوري 13 سنة تكون باللعب على ملعب " بمقاسات حقيقية" وليس بنصف ملعب او اللعب بعرض الملعب وان يتم تدريبهم كذلك على مقاسات ملعب حقيقي، ليشعر اللاعب عند تصعيده لفئة أعلى انه لا توجد صعوبة.
وكشف انه يجب العمل على تحضير اللاعبي لفترة الأعداو المنافسات من خلال المحاضرات التثقيفية.
ولتحقيق الهدف والاحتراف الخارجي بين عواد ان على الجميع دعم الفئات العمرية بحيث ان يصبح لدينا الامكانيات الازمة بالوصول بلاعبينا الى الاحتراف الحقيقي لأنه هي الأساس والنجاح الحقيقي للاندية و للمنتخبات الوطنية،بحيث يتم انضمامهم إلى الفريق الأول بعمر صغير لا يتجاوز 17 سنة بدلا من استقدام محترفين اجانب او لاعبين جاهزين بمبالغ باهظة تجعل النادي اكثر عرضة للتدهور المالي وبدلاً من ذلك نعمل على تطوير وتجهيز اللاعبين من الفئات العمرية حتى يصلون للفريق الأول والاحتراف بأسس علمية وفنية وتثقيفية.
وختم الكابتن عواد حديثه لـ برنامج صباح الرياضة بأن نجاح الفئات العمرية يجب ان يكون مبني على مشروع مستقبلي ممتد ومتواصل لا مشروع افتراضي مدته 6 أشهر فقط يعتمد على النتائج، فالاداء وتقديم كرة قدم حقيقية مهم جداً لهذه الفئات حتى يستطيع الاستمرارية للوصول إلى الفريق الأول ويكون جاهز وقادر على التحدي وتطبيق الأفكار التدريبية الحديثة بشكل جيد.
وبين عواد اللاعب ابن النادي سيوفر "ناديه على نفسه" مبالغ كبيرة والاستغناء عن المحترفين سيكون أيضا أداء اللاعب افضل لأن رغبته وروحه وشخصيته مرتبطة بالنادي فهذا سينعكس عليه لكن يجب اعطاء لاعبي الفئات العمرية الفرصة الكاملة والعادلة لتحقيق التطور والانجاز.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/21 الساعة 15:07