اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

واشنطن تعرقل للمرة الثالثة مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لإعلان هدنة في غزة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 18:54
غزة,مدار الساعة,فلسطين,
مدار الساعة - استخدمت الولايات المتحدة الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) مرة أخرى ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ مما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.
وأفشلت الولايات المتحدة مشروع القرار باستخدام "الفيتو" فيما حظي مشروع القرار بتأييد 13 دولة، وامتناع بريطانيا ومعارضة الولايات المتحدة.
وبدأ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة،الثلاثاء، في نيويورك اجتماعا جديدا حول القضية الفلسطينية.
ويدعو مشروع القرار الذي تقدمت به قبل أيام الجزائر؛ العضو غير الدائم في مجلس الأمن؛ إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض إلى عدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي وخلف أكثر من 29 ألف شهيد، وآلاف جريح معظمهم من النساء والأطفال.
ويأتي التصويت على مشروع هذا القرار، بعد ذلك الذي أصدرته محكمة العدل الدولية نهاية يناير الماضي ودعا إسرائيل لوقف استهداف المدنيين الفلسطينيين ومعاقبة المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون على العنف، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق، وهو القرار الصادر كرد على الطلب الذي تقدمت به دولة جنوب إفريقيا التي تتهم إسرائيلي بارتكاب "جرائم إبادة جماعية" في قطاع غزة.
يتكون مجلس الأمن من 10 أعضاء منتخبين، و5 أعضاء دائمين وهم (الصين والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والاتحاد الروسي).
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 18:54