انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دورة في مجال الاعلام البيئي في مركز زها بمنطقة طارق

مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 14:05
مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة () - راشد فريحات - عقدت في مركز زها بمنطقة طارق دورة تدريبية في مجال الاعلام البيئي واهميته في تسليط الضوء على القضايا والتحديات البيئية .
وقالت المديره التنفيذية لمركز زها رانيه صبيح ان المركز يعطي اهمية للبيئة والتربية الاعلامية البيئية من خلال الدورات والمحاضرات والبرامج التي تنفذ في مراكز زها ايمانا من اهمية هذا القطاع وضرورة التركيز عليه وتعزيز الاجيال المستقبلية باهمية البيئة والحفاظ عليها مبينه ان المركز يخصص ضمن برامجه التدريبية ما يتعلق بالبيئة كما وقع اتفاقية مع جمعية البيئة الاردنية في مجال التعاون والتدوير .
وقدم المدرب في مجال الصحافة والاعلام الصحفي علي فريحات شرحا عن الاعلام البيئي كونه ممارسة فعالة وبناءة لأصحاب القرار ودفعهم إلى إدراج البعد البيئي في جميع المخططات التنموية لان الإعلام البيئي بمفهومه الحديث إعلام تنموي وهو شريك أساسي في تحقيق التنمية من خلال مساهمته في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية في مجال التنمية المستدامة.
وبين إن دور الإعلام البيئي لا يقتصر على نقل الأخبار البيئية والتعريف بها أو بسرد المعلومات والتوجيهات البيئية للحفاظ على المجال البيئي بل الاهتمام ايضا بقضايا البيئة وحمايتها بصفة دورية ومستمرة ونشر الوعي البيئي في مختلف وسائل الاعلام نظرا لاهمية هذا الاعلام في دعم ومساندة جهود حماية البيئة .
بدورها ثمنت منسقة البرامج في المركز اميره الغويري حرص المدير التنفيذي لمركز زها رانيه صبيح على اعطاء اهمية لعقد دورات تسهم في تعزيز الوعي لدى اليافعين والشباب بما ينسجم مع رسالة واهداف مراكز زها .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 14:05
Array ( [1] => 23 )