اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نشميات الدوري السعودي يصنعن قوة الأردن ببطولة غرب آسيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 12:27
الأردن,مدار الساعة,السعودية,
مدار الساعة - نجح المنتخب الأردني في تقديم نفسه كأكبر المرشحين للفوز بلقب بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 في السعودية، عندما افتتح مشواره أمس الإثنين بالانتصار على صاحب الأرض (3-1).
وقد أقيمت المباراة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة السعودية.
وبرز في اللقاء الافتتاحي الخماسي الأردني الذي نجح في بسط سيطرة منتخبهن على مجريات المباراة، بفضل خبرتهن بالملاعب السعودية ومعرفتهن بنقاط القوة في صاحب الأرض.
وتأتي في مقدمتهن مهاجمة النصر ميساء جبارة، ولاعبتي الشباب الجناح مي سويلم والمدافعة لانا فراس، ومدافعة الأهلي آية المجالي، ورأس حربة نادي جدة بانة البيطار.
وأتت الأهداف الأردنية بأقدام اللاعبات المحترفات في الدوري السعودي، أولها نجمة الشباب سويلم بالدقيقة 26، ثم مهاجمة النصر جبارة (63)، والثالث من ضربة جزاء (73) عبر مدافعة الأهلي المجالي.
وتمكنت مدافعة الشباب فراس، مع زميلتها المجالي، من إغلاق كل المنافذ أمام ثلاثي الهجوم السعودي الذي اعتمد على خطة (4-3-3) مع المدرب الإسباني لويس كورتيس، ليشكلن مع لاعبات الدوري السعودي كتلة واحدة تسيطر على مجريات المباراة.
ويدخل منتخب الأردن منافسات بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 بقائمة تحتوي على 8 لاعبات يحترفن في الدوري السعودي، ومنهن الحارستان ملك شنك وروند كساب في فريقي الاتحاد والأهلي على الترتيب.
وتضم القائمة الأردنية أيضاً المدافعة هيا خليل مع فريق التقدم المتواجد بدوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/20 الساعة 12:27