اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مطالب بالبناء على إنجاز المنتخب الوطني لكرة القدم في آسيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/19 الساعة 20:53
مدار الساعة,الأردن,وكالة الأنباء الأردنية,رياضة,
مدار الساعة - أكد جمهور الكرة الأردنية، ضرورة البناء على ما حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في كاس آسيا، للحصول على مكتسبات جديدة قادرة على مساعدة المنتخبات والأندية على تحقيق المزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة.
وكان المنتخب الوطني ظفر بلقب وصيف بطل آسيا في البطولة التي أقيمت أخيرا في قطر، في إنجاز غير مسبوق للكرة الأردنية.
وأكد مختصون ومشجعون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أركان كرة القدم مطالبون باستثمار ما حققه المنتخب من إنجاز، لتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين على المساهمة في دعم الكرة الأردنية، خاصة المنتخبات والأندية، مشيرين إلى أن أندية دوري المحترفين والدرجات الأخرى تعاني من أزمات مالية متلاحقة ضربت تحضيراتها الفنية.
وقال المدرب أسامة قاسم، إن حالة الفرح التي عاشها الشارع الرياضي المحلي، يفترض أن تولد ردة فعل عند الجميع لمزيد من الدعم للمنتخبات الوطنية التي تملك خامات قادرة على تحقيق الإنجاز إذا ما توفر لها الإمكانات المادية.
وأضاف "المنتخب أدخل الفرحة لكل بيت أردني، وبالتالي نتمنى على الجهات الداعمة أن تبني على هذا الإنجاز، من خلال توفير دعم مالي للكرة الأردنية، والعمل على المساعدة في بناء منشآت رياضية متميزة تليق بما قدمه المنتخب من أداء رائع في بطولة آسيا".
النجم السابق للكرة الأردنية مازن الصغير، اعتبر أن البناء على ما حققه المنتخب أخيرا، يعد الخطوة الأهم في المرحلة المقبلة.
وطالب باستراتيجيات واضحة لدعم الرياضة الأردنية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، ما يتطلب تضافر جهود الجميع للوصول إلى قاعدة قوية وثابتة للأندية والمنتخبات.
وعبر مشجع المنتخب الوطني لكرة القدم محمد أكرم، عن تفاؤله ببداية جديدة لكرة القدم الأردنية بعد إنجاز آسيا، خاصة في ظل الدعم الملكي والتوجيهات الملكية بضرورة الاهتمام بالرياضة والمنتخبات الوطنية، وهو ما دفع الحكومة لدعم اتحاد كرة القدم.
وأضاف أن دعم الرياضة ليس حكرا على الحكومة فقط، بل أن القطاع الخاص ورجال الأعمال مطالبون بالمساعدة أيضا، خاصة أن المنتخب مقبل خلال المرحلة المقبلة على خوض تصفيات كاس العالم المؤهلة لمونديال 2026.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/19 الساعة 20:53