اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أكثر من 29 ألف شهيد فلسطيني في غزة منذ السابع من تشرين الأول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/19 الساعة 15:57
فلسطين,غزة,مدار الساعة,وزارة الصحة,الدفاع المدني,
مدار الساعة - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29092 شهيدا و69028 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 136 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و145 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأشارت إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، والاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
وأوضحت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية وتعرض حياة المرضى والطواقم الطبية للخطر.
وأشارت إلى أن "25 من الطواقم الطبية و136 من المرضى في مجمع ناصر الطبي بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين وبلا قدرات علاجية للحالات الصعبة"، موضحة أن جهود منظمة الصحة العالمية مستمرة لإخلاء من تبقى من المرضى لمستشفيات أخرى لتلقي العلاج.
وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يتعنت في إدخال المساعدات الطبية والإنسانية لمجمع ناصر الطبي، وفي وصول المساعدات الطبية والوقود إلى مستشفيات شمال غزة، مشيرا إلى أن مستشفيات شمال غزة بلا كهرباء.
وبينت أن المولد الكهربائي في مجمع الشفاء الطبي سيتوقف خلال يومين كأقصى حد، مشيرا إلى أن نفاد الوقود سيصيب مستشفيات شمال قطاع غزة بالشلل التام، وذلك بعد تشغيلها جزئيا خلال الأسابيع الماضية.
وطالبت الوزارة كافة الجهات الدولية بالضغط المستمر على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات الطبية للمستشفيات وخاصة لمستشفيات شمال قطاع غزة.
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/19 الساعة 15:57