انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منظمة change: تدعو للإستمرار في عمليات الإنزال الجوي لغزه

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الإمارات العربية المتحدة,الأمم المتحدة,الملك عبد الله الثاني,القوات المسلحة,قطاع غزة,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/18 الساعة 15:59
حجم الخط
مدار الساعة - دانه زيادات - دعت منظمة change ‏بتحالف حكومي دولي للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتركيا والمملكة العربية سعودية والأردن ومصر والكويت وقطر و ‏والإمارات العربية المتحدة من اجل تقديم المساعدات ‏الى غزة ‏من خلال الإنزال الجوي.
كما ذكر الموقع أن إنزال صندوق واحد من المساعدات يحفظ حياة عشر أشخاص مما يعني إن إنزال 1000 صندوق ينقذ حياة 10.000 آلاف شخص.
وقد دعا التحالف إلى ‏التحرك الفوري وعدم التريث والإنتظار ففي كل يوم ننتظر فيه تتكبد الإنسانية المزيد من الألم والمعاناة لذلك علينا التحرك من أجل إنقاذ البشرية ، ودعت كذلك جميع الدول للضغط على إسرائيل من اجل السماح بالمزيد من عمليات الإسقاط الجوي الإنسانية.
فيم ذكر التحالف أن أربعة إنزالات جوية في اليوم قدمت لغزه 2.508 طِناً من المساعدات وأنقذت حياة ما يقارب 2.2 مليون شخص وحمتهم من الجوع والعطش والأمراض.
وقد دعا التحالف إلى ‏جملة من الإجراءات التي يجب وضعها في عين الاعتبار في كل عملية إنزال جوي كإعداد ‏عمليات تفتيش للأسلحة وذلك لكل شحنة من الطائرات،وجدولة ‏الإنزالات خلال وقف إطلاق النار اليومي لمدة 15 دقيقة (‏أربع مرات في اليوم)،
‏والتنسيق مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر لمناطق إانزال داخل غزة، ‏و العمل على تأمين توزيع المساعدات بشكل آمن في غزة بالتعاون مع الجهات التي تقدم المساعدات الإنسانية.
وقد ظهر جلالة الملك عبد الله الثاني يشارك في إنزال جوي الذي نفذته القوات المسلحة الأردنية لتقديم المساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع القوات المسلحة الهولندية إنزالًا جويًا في المحيط القريب من المستشفى الميداني الأردني في غزة، وذلك كجزء من الجهود الدولية التي يقودها الأردن لتقديم المساعدة الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة.
ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، فقد كان الأردن قد نفذ آخر عملية إنزال جوي في السادس من فبراير 2024.
وكانت قد أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله على عملية الإنزال الجوي الأخير التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية لتقديم المساعدات الطبية الضرورية للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.
تأتي هذه الخطوة تزامنًا مع جهود المملكة الأردنية الهاشمية في مواصلة الدعم لإخواننا في فلسطين، وذلك بعد عملية إنزال مماثلة نُفذت في نفس الموقع سابقًا.
تُعَد هذه المساعدات الإغاثية والعلاجية العاجلة المقدمة للمستشفى الميداني الأردني في غزة الأسبوع الماضي الإنجاز الخامس من نوعه باستخدام المظلات، وتعكس الجهود الدائمة والمستمرة للأردن في دعم الإخوة في ظل التحديات الإنسانية العصيبة التي يواجهونها، وتهدف هذه المساعدات إلى تعزيز قدرة المستشفى الميداني وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في القطاع.
الإنزال الجوي هو استراتيجية تم استخدامها بشكل متكرر خلال الحروب والأزمات الإنسانية لتوفير المساعدة الطبية والإغاثية للمناطق المحاصرة أو المتضررة. يتطلب هذا التكتيك مهارات استثنائية وتعاونًا بين الجهات المعنية، والذي يتم تحقيقه بنجاح من قبل الجيش العربي.
كما ويُشير هذا العمل الإنساني إلى الاستمرار في التزام الأردن بتقديم الدعم للفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.
وكانت الهيئة الخيرية الأردنية قد أعلنت في وقت سابق أن الأردن قد أرسل قرابة 5100 طن من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة منذ شهر أكتوبر 2023، منها 719.77 طن من المواد الإنسانية نقلت عبر جسر جوي وبري بواسطة 49 طائرة و325 شاحنة برية.
وقد ذكرت المنظمة في موقعها الرسمي عدد من التحالفات الإنسانية والأثار التي تركتها المبادرات على الشعوب وأثر ذلك على العالم .
وفي الرابط أدناه رابط منظمة change.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/18 الساعة 15:59