انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تكليف مصدر بمكافحة المخدرات بدور المشتري.. هذا هو الثمن الذي دفعه عشريني في عمّان لبيعه الحشيش (Video فيديو)

مدار الساعة,Video,فيديو,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/17 الساعة 20:58
حجم الخط
مدار الساعة - ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص متهم ببيع المواد المخدرة في عمّان.
وفي تفاصيل القضية التي يرويها الصحفي غازي المرايات ورصدتها مدار الساعة، أنه وردت معلومات إلى جهاز مكافحة المخدرات أن شخصا يبيع مواد مخدرة، وعلى ضوء ذلك تم تكليف أحد مصادر إدارة المكافحة للقيام بدور المشتري.
هذا المشتري أجرى اتصالا مع المتهم وطلب منه مواد مخدرة مقابل الثمن، وبعد الاتفاق بينهما وتحديد المكان والزمان للاستلام والتسليم وتنتهي المكالمة على مسمع أحد عناصر مكافحة المخدرات.
وعند ذهاب المصدر لاستلام البضاعة ضمن المكان والزمان المحددين رافقه أحد عناصر المكافحة الذي عمل دور المشتري واستلم البضاعة وهي قطعة (حشيش) ويسلمه ثمنها والبالغ ثلاثين دينارا.
وبعد ذلك يتم القاء القبض مباشرة على ذلك المتهم (البائع) بعد تفتيشه جسمانياً وضبط معه مواد مخدرة تستخدم لغايات الترويج وتم ضبط (مشرط) يساعده على تقطيع البضاعة.
مكافحة المخدرات قامت بالتحقيق مع ذلك المتهم واعترف بترويجه وتعاطيه للمواد المخدرة واحالته لمحكمة أمن الدولة التي نظرت القضية وجرّمت ذلك المتهم بترويج المواد المخدرة وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة لمدة خمس سنوات، ونظرا لظروف القضية ولكون الشاب في مقتبل العمر ، قررت المحكمة تخفيض العقوبة لتصبح بوضعه بالاشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر، وصادقت محكمة التمييز على ذلك القرار.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/17 الساعة 20:58