اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هجوم صاروخي يستهدف ناقلة نفط قبالة اليمن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (أ ف ب) ـ نشر في 2024/02/16 الساعة 23:10
مدار الساعة,
مدار الساعة - أعلنت وكالتان للأمن ومسؤول أميركي أن صاروخا أُطلق من اليمن ألحق أضرارا بناقلة نفط ترفع علم بنما في البحر الأحمر قبالة اليمن الجمعة.
جاء ذلك بينما أعادت الولايات المتحدة رسميا إدراج الحوثيين في اليمن على قائمة "الإرهاب" على خلفية هجماتهم على حركة الملاحة في البحر الأحمر والتي يؤكدون أن الهدف منها نصرة الشعب الفلسطيني في ظل الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.
وأفاد ناطق باسم الخارجية الأميركية بأن صاروخا أطلق من اليمن "ضرب الجانب الأيسر من +إم تي بولوكس+ التي ترفع العلم البنمي وكانت متجهة إلى الهند وتحمل النفط الخام".
وذكر المسؤول أن حجم الأضرار معروف، مضيفا أن الناقلة تكمل رحلتها.
وقالت شركة "أمبري" الأمنية أن الناقلة التي ترفع علم بنما "تعرّضت إلى أضرار طفيفة" جراء الضربة الصاروخية شمال غرب مدينة المخا اليمنية.
وذكرت أن "سفينة أخرى.. شمال شرق الناقلة شوهدت تغيّر مسارها إلى الميناء، بعيدا من الناقلة".
وأفادت وكالة "العمليات التجارية البحرية التابعة للمملكة المتحدة" أن السلطات العسكرية تردّ فيما أكدت أن "الطاقم والسفينة بخير".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (أ ف ب) ـ نشر في 2024/02/16 الساعة 23:10