انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

رئيسا وزراء إسبانيا وأيرلندا يدعوان لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/14 الساعة 22:20
غزة,مدار الساعة,فلسطين,
مدار الساعة- طالب رئيسا وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وأيرلندا ليو إريك فرادكار، المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، بإجراء مراجعة عاجلة لمدى امتثال إسرائيل لالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان بغزة، ووقف إطلاق النار في غزة فورا لمنع مزيد من التدهور.
وقالا في رسالة مشتركة، نشرتها الحكومة الإسبانية على موقعها الإلكتروني، بحسب وكالة إيفي الإسبانية، "إننا نشعر بقلق عميق إزاء تدهور الوضع في إسرائيل وفي غزة، والعملية العسكرية الإسرائيلية الموسعة في منطقة رفح تشكل تهديدا خطيرا ووشيكا، ويجب على المجتمع الدولي التصدي له بشكل عاجل".
وشددا على ضرورة استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ودعمها، وأكدا أن التزام الاتحاد الأوروبي بحقوق الإنسان والكرامة لا يمكن أن يكون له استثناءات.
وفي السياق، قال مصدر بالحكومة الإسبانية، اليوم، إنه واثق من أن الدول الأوروبية تتحد حول موقف أكثر صرامة وأن المفوضية الأوروبية ستتخذ إجراءات ملموسة بشكل أكبر بشأن تصرفات إسرائيل في غزة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/14 الساعة 22:20