انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الرئيس الفلسطيني يطالب الجميع خاصة 'حماس' بسرعة إنجاز صفقة تبادل الأسرى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/14 الساعة 14:33
فلسطين,مدار الساعة,معان,غزة,الضفة الغربية,
مدار الساعة - طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، حركة "حماس" بسرعة إنجاز صفقة الأسرى، لتجنيب الفلسطينيين "ويلات وقوع كارثة أخرى لا تُحمد عقباها"، ولا تقل خطورة عن نكبة عام 1948، ولتجنب هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى وقوع آلاف الضحايا والمعاناة والتشرد للفلسطينيين.
وقال "إنه أمام الحرب الشاملة التي تُشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، فإنه يطالب الجميع، وخاصة حركة حماس بسرعة إنجاز الصفقة لنستطيع حماية الفلسطينيين، وإزالة العقبات كافة.
ودعا عباس الإدارة الأميركية والعرب، بالعمل بجدية على إنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة، لتجنيب الشعب الفلسطيني ويلات هذه الحرب المدمرة.
وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بحرب مفتوحة على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد المئات من الفلسطينيين يوميا، إضافة إلى اقتحام الضفة الغربية، والقدس، وغير ذلك من تصعيد إسرائيلي خطير، لذلك لا بد من تحمل مسؤولياتنا في وقف هذه الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني.
وتابع الرئيس الفلسطيني "نحمل الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل من أي جهة كانت لتعطيل الصفقة، لأن الأمور لم تعد تحتمل، وقد آن الأوان لأن يتحمل الجميع المسؤولية".
وأضاف "نريد أن نحمي الفلسطينيين من تداعيات أي كارثة خطيرة ستقع عليه، لذلك علينا أن نتخذ القرارات التي تخدم مصالح الفلسطينيين وحمايته، لنستطيع الدفاع عن القضية الفلسطينية والمصلحة الوطنية، من خلال وقف العدوان، والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والاستمرار في الهجوم السياسي الشامل لدى مجلس الأمن الدولي وبقية المؤسسات الدولية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة".
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، قال في وقت سابق إن الحركة ترى "أن رد الاحتلال ... يضع شروطا وعقبات لا تساعد على التوصل لاتفاق يحقق وقف العدوان على الفلسطينيين" في غزة.
وفا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/14 الساعة 14:33