انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طلب منها طلبا غريبا في العاصمة عمان.. والمحكمة تضعه في السجن ٣ سنوات (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,حماية الأسرة,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/13 الساعة 23:54
حجم الخط
مدار الساعة - تعرف شاب عشريني على فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 عاما، من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي القضية التي يروي تفاصيلها الصحفي غازي المرايات ورصدتها مدار الساعة؛ بدأ التعارف بين الشاب والفتاة القاصر كصداقة بينهما، وبعد ذلك تبادلا أرقام الهواتف بينهما، وبدآ بالتحدث وارسال الرسائل لبعضمها البعض، ثم تطور الموضوع أكثر بحيث قاما بفتح الكاميرا عن طريق برامج التواصل لبعضهما، وبعد ذلك طلب الشاب من الفتاة التعري أمامه وهذا ما حدث فعلا.
الشاب كان يقوم بتسجيل الفيديو في أثناء تعري الفتاة له، وأصبح بحوزته فيديو كامل لها وهي عارية، وبعد ذلك طلب الشاب من الفتاة الخروج معه لاحدى الشقق المفروشة لممارسة الجنس.
الفتاة في بداية الأمر رفضت طلب الشاب لكنه قام بتهديدها أنه يملك فيديو لها وهي عارية وسيقوم بارساله الى ذويها وفضحها.
وقامت الفتاة بعد ذلك بابلاغ ذويها عن الموضوع فقاموا بتقديم شكوى بحق ذلك الشاب، وتم القاء القبض عليه من قبل دائرة حماية الأسرة، واحالته الى المدعي العام الذي اسند اليه جناية هتك عرض أنثى أكملت الخامسة عشرة من عمرها ولم تكمل الثامنة عشرة.
محكمة الجنايات الكبرى نظرت في القضية وجرّمت ذلك الشاب العشريني بتلك الجناية وهي هتك عرض أنثى أكملت الخامسة عشرة من عمرها ولم تكمل الثامنة عشرة ، بدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونية.
وعلى ضوء التجريم قضت المحكمة بوضع الشاب في السجن لمدة ثلاث سنوات، وصادقت محكمة التمييز على القرار .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/13 الساعة 23:54