اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المنتخب السعودي: كواليس أزمة 'المتمردين' مسجلة بالصوت والصورة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/13 الساعة 10:09
مدار الساعة,
مدار الساعة - كشف مدير المنتخب السعودي حسين الصادق عن بعض الكواليس بشأن عقوبات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، باتحاد كرة القدم، في قضية اللاعبين المتمردين.
وعوقب 6 لاعبين اتّهمهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، قبل انطلاق كأس آسيا الماضية، بالتهرب من الاستدعاء الدولي، بغرامات وإيقافات وفقا للوائح.
وقال الصادق في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "المنتخب لا يستجدي اللاعبين ولا أريد التحامل عليهم أكثر من ذلك. من لا يريد اللعب في المنتخب فمغادرته أفضل من وجوده".
وأوضح: "ما كان لهذه القرارات أن تصدر لو لم يكن لها ما يسندها من واقع الأمر، لذلك يجب أن نوضح أن جميع اجتماعات مانشيني مع اللاعبين مسجلة بالصوت والصورة".
وأضاف: "سلمان الفرج أبدى رغبة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه لا يريد الانضمام للمنتخب السعودي، وطلبت منه الاعتزال الدولي لكنه التزم الصمت ولم يرد".
وبشأن نواف العقيدي، أشار: "مدرب الحراس أبلغ مانشيني أن العقيدي رفض البقاء في معسكر المنتخب، ولذلك تمت الموافقة على رحيله واستبعاده من القائمة".
وأكد: "مانشيني أبلغ محمد مران أن الإعلان عن القائمة في 2 يناير/كانون الثاني، لكن اللاعب هو من قرر مغادرة المعسكر بعد ذلك رغم أن المدرب كان يرغب في تواجده".
وزاد الصادق: "مانشيني ليس كثير الصراخ لكنه كثير الأفعال، على سبيل المثال بعد أول 4 وديات للمنتخب، أبلغ اللاعبين بعدم رضاه عن المستوى وكان بشكل ودي وهادئ".
وقررت اللجنة في بيان رسمي تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال، وتغريم سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب.
بينما قررت إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب.
وتم إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب رغم أن الفرصة كانت لا تزال قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/13 الساعة 10:09