انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مكتب سياحة وسفر أردني يثير سخط سفارات أوروبية

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/29 الساعة 22:26
حجم الخط

مدار الساعة - سلام الحايك - أصاب أحد مكاتب السياحة والسفر المعروفة في الأردن عدداً من سفارات دول الاتحاد الأوروبي (المنظمة لمجموعة دول الشينغن) بحالة من الأرق والانزعاج من التصرفات غير الحضارية التي يقوم بها هذا المكتب، وفق ما أفادت أوساط دبلوماسية "مدار الساعة".

المكتب يتقاضى (١٢٠ ديناراً) تحت مسمى أتعاب لإنجاز تأشيرات شينغن للمواطنين الأردنيين ولا يمكن استردادها اذا رفضت التأشيرة من السفارات، والتي تذهب إلى بند الأتعاب، وهذا أمر طبيعي.

أما غير الطبيعي، بحسب الدبلوماسيين، ان هذا المكتب يقوم بعمل حجز تذاكر سفر "فقط حجوزات" دون تصدير تذاكر وحجز فنادق مبدئية ويقدّم عن المواطنين كشوفات بنكية باسمائهم تثبت ان لديهم حسابات في البنوك الاردنية في الوقت الذي تبين للسفارات ان الكشوفات البنكية أغلبيتها غير صحية.

والاهم من ذلك، وفق أقوال البلوماسيين، ان اكثر من ٩٧٪؜ من طلبات التأشيرات المقدمة ترفض من السفارات في عمان.

أحد الدبلوماسين نوه بان مثل هذا المكتب يسيء الى سمعة جواز السفر الاردني، مشدداً في الوقت ذاته على أن تكرار مثل هذة التصرفات يصعب على المواطنين الآخرين إثبات حسن نواياهم تجاه طبيعة وحقيقة السفر.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/29 الساعة 22:26