اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الملك تشارلز يظهر علنا غداة الاعلان عن اصابته بالسرطان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/06 الساعة 21:19
مدار الساعة,
مدار الساعة - شوهد الملك تشارلز الثالث الثلاثاء وهو يغادر في السيارة مقر اقامته في لندن، في اول ظهور علني له غداة الاعلان عن اصابته بالسرطان وهو نبأ اثار صدمة في البلاد.
وظهر تشارلز في صور مغادرا مقره في كلارنس هاوس قرب قصر باكينغهام في سيارة مع الملكة كاميلا بعد زيارة ابنه الاصغر الامير هاري الذي جاء من الولايات المتحدة حيث يقيم منذ 2020.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن هاري الذي هو على خلاف مع العائلة المالكة منذ سنوات، وصل في وقت سابق إلى مطار هيثرو.
وتوجه تشارلز الثالث وكاميلا أولاً إلى قصر باكينغهام القريب، من حيث سينتقلان بمروحية إلى مقر الإقامة الريفي في ساندرينغهام شرق إنكلترا، وفقًا لوكالة انباء "برس اسوسييشن".
وبعد 17 شهرا من اعتلائه العرش، سيغيب تشارلز الثالث الذي تلقى علاجه الأول الاثنين، عن الحياة العامة لفترة غير محددة.
وجاءت التمنيات بالشفاء العاجل من جميع أنحاء العالم بعد الاعلان الذي اثار صدمة في بريطانيا.
واكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثلاثاء أنّ السرطان الذي يعاني منه الملك تشارلز الثالث "اكتشف مبكراً".
وقال سوناك لشبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية، "لحسن الحظ تم اكتشاف (السرطان) مبكراً والجميع يتمنّى له أن يتلقى العلاج الذي يحتاجه ويتعافى تماماً".
وأضاف المسؤول المحافظ "أنا بالطبع على اتصال منتظم مع (الملك) وسأبقى على تواصل معه كالمعتاد".
ولم يتم تحديد "نوع السرطان" الذي يعاني منه تشارلز الثالث وتم اكتشافه اثناء العملية الجراحية التي خضع لها قبل 10 ايام لتضخم البروستات، وهو ليس سرطان البروستات.
- "متفائل جدا" -
وأكّد الملك أنّه "متفائل جداً" بشأن العلاج، وأنه لا يعتزم وقف أنشطته بالكامل على رأس المملكة المتحدة وأيضاً 14 دولة أخرى.
وكان تشارلز يستريح بعد جراحة في البروستات نهاية كانون الثاني/يناير، ويتوقع أن يكون غيابه عن الحياة العامة أطول من المرتقب لملك انتظر حتى بلغ سن ال73 لاعتلاء العرش ونشط بشكل خاص منذ ذلك الحين، مكثفا الزيارات الميدانية والرحلات إلى الخارج.
وامام قصر باكينغهام تقول سو هايزل التي تزور شمال انكلترا مع زوجها "لقد صدمنا لأن الملك بدأ نشاطه بقوة وزار فرنسا وألمانيا، وكنا نأمل أن يستمر على هذا النحو لفترة طويلة".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/06 الساعة 21:19