انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عبيدات : 'الأردنية' بصدد إطلاق مشاريع جديدة بداية العام المقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/05 الساعة 21:51
الأردن,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,بنك الاتحاد,
مدار الساعة - انطلقت اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الإقليمي السنوي السادس "الاتجاهات المستجدة: بوابة إلى المستقبل"، الذي ينظمه فرع مؤسسة المهندسين الصناعيين والأنظمة بالجامعة الأردنية، في فندق الريتز كارلتون بعمّان، برعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
وقال عبيدات "نحتاج اليوم إلى مزيد من الإبداعات والمهارات التكنولوجية؛ لا سيما وأن الجامعة لم تعد المكان الذي نتعلم فيه المعرفة والمعلومات التقليدية، بل بات مطلوبًا منا جمعيا تعلم كل ما هو جديد؛ فالشهادة الجامعية لم تعد كافية للدخول إلى سوق العمل".
وكشف عبيدات أن الجامعة بصدد إطلاق مشاريع جديدة بداية العام المقبل، بإدخال برامج ومساقات توظّف الذكاء الاصطناعي في الخطط الدراسية، مشيرًا إلى أن الجامعة اعتمدت تدريس 9 ساعات في اللغة الإنجليزية و9 غيرها في اللغة عربية، و6 ساعات للمهارات الرقمية، و9 أخرى لإعداد الطلبة لسوق العمل، ذلك لبناء قدرات الطالب ومهاراته للدخول إلى سوق العمل مسلحًا بالعلم والمعرفة والقدرة على التفكير الفاعل.
بدوره، أكد عميد كلية الهندسة، الدكتور منور العبادي، أن الملتقى الذي ينظمه قسم الهندسة الصناعية في الكلية، يمثل مجموعة من الشباب المتحمسين والملتزمين الذين قاموا بإنشاء مجتمع لطلبة الهندسة والنظم بهدف تلبية الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية، وتوفير فرص المشاركة في المبادرات المجتمعية الخلاقة.
وأشار إلى تفعيل معهد مهندسي الهندسة الصناعية والنظم بفرعه في الجامعة الأردنية عام 2016 بوصفه منظمة غير ربحية، وجزء من أكبر جمعية مهنية للمهندسين الصناعيين؛ إذ يضم ما يقارب 500 طالب خريج.
بدورها، بينت مديرة مركز الابتكار والريادة، الدكتورة ريم الفايز، أن الابتكار لن يأتي من فراغ، حيث يتطلب الأمر روحًا وعزيمةً وعملًا جماعيًّا يعزز هذه الروح، مشيدة بإدارة الجامعة التي فتحت آفاقا لتوفير بيئة داعمة تشجع على الابتكار وتقدر المخاطرة بقصد التطوير.
وأكد رئيس فرع مؤسسة المهندسين الصناعيين بالجامعة الأردنية، محمد العمد، أن سبب اختيار "الاتجاهات المستجدة: بوابة نحو المستقبل" عنوانًا للمؤتمر جاء لتحضير جيل واع من المهندسين القادرين على تخطي التحديات والتألق في سوق العمل، مبيّنًا أنّ هذا الهدف لن يكتمل أو ينجح دون فهم المستجدات في تخصصات الهندسة واتجاهات العلم فيها، مشيرًا إلى أنّ العالم يتطور يوما بعد يوم، وإن لم نواكبه بالتعليم المستمر سيفوتنا قطار التميز والإبداع.
واستعرض العمد نشأة وتأسيس مؤسسة المهندسين الصناعيين "IISE" الفرع الطلابي في الجامعة الأردنية عام 2016، الحاصل على جائزة الفرع الذهبي بوصفه أفضل فرع طلابي في الشرق الأوسط في السنوات الأربع الأخيرة.
وقدم عدد من داعمي المؤتمر، كما شركة برومين الأردن وبنك الاتحاد، عرضًا عن دور مؤسساتهم في دعم الريادة والابتكار.
يُشار إلى أن مؤسسة المهندسين الصناعيين والأنظمة أكبر تجمع مهني في العالم لدعم الشباب، وتهدف إلى تلبية متطلبات الشباب الأكاديمية والاجتماعية، وتسعى إلى الربط بين الحياة الجامعية وسوق العمل للمهندسين الصناعيين لرفد سوق العمل بما يتطلبه من خبرات لدى حديثي التخرج.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/05 الساعة 21:51