انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصر لـ مانحي الأونروا : لا تعلقوا تمويلكم

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,أونروا,الأمم المتحدة,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/31 الساعة 22:24
حجم الخط
مدار الساعة - طالبت مصر الجانب الأميركي والدول المانحة التي علقت مساهماتها للأونروا بالعدول عن قرار تعليق التمويل لتأثيره المباشر على تفاقم المعاناة الإنسانية في غزة، وضرورة انتظار نتائج عملية التحقيق الداخلية للوكالة وأجهزة الأمم المتحدة المعنية.
جاء ذلك في مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع السفير ديفيد ساترفيلد، المبعوث الأميركي الخاص للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط.
وذكر المتحدث باسم الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن شكري والمبعوث الأميركي تناولا بشكل تفصيلي الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، وحجم المعاناة المتفاقمة التي يعيشها الفلسطينيون يومياً، والتدمير الذي لحق بالبنية التحتية والمنظومة الخدمية والمستشفيات في القطاع.
وأضاف السفير أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية طالب بأهمية قيام الأطراف الدولية المهمة والمؤثرة كالولايات المتحدة بدعم التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصِلة، لا سيما القرار 2720 وما يتضمنه بشأن دور الآلية الأممية في تسهيل ومراقبة وتنسيق دخول المساعدات إلى القطاع.
كما أكد وزير الخارجية ضرورة التزام إسرائيل بتنفيذ التدابير المؤقتة التي فرضتها محكمة العدل الدولية الخاصة بضمان توفير الاحتياجات الملحة لسكان غزة بشكل فوري.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/31 الساعة 22:24