انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراح عهد التميمي (صور)

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/29 الساعة 08:17
حجم الخط

مدار الساعة -أفرجت سلطات الاحتلال صباح الأحد، عن الطفلة عهد باسم التميمي17 عامًا ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بعد أن قضيا حكمهما في سجن "هشارون".

وقالت الطفلة عهد: "إن المقاومة مستمرة حتى زوال الاحتلال".

وأكدت أن الأسيرات قويَات"، مبرقة التحية لكل من وقف معها وساند الأسيرات في سجون الاحتلال.

وتجمع عدد من المستوطنين قبالة حاجز رنتيس ورفعوا الإعلام الإسرائيلية، لاستفزاز الأهالي والنشطاء الذين حضروا لمناصرة التميمي.

واعتقلت التميمي في 19 ديسمبر الماضي، بعد مداهمة قوة عسكرية لمنزل أسرتها، فيما اعتقل الاحتلال والدتها بعد يوم في مركز لشرطة الاحتلال قرب القدس.

وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً بحقها لمدة ثمانية شهور، بدعوى إعاقة عمل قوات الاحتلال ومهاجمتهم والتحريض وإلقاء حجارة والمشاركة في مقاومة الاحتلال.

وتعرضت التميمي خلال اعتقالها لأساليب تحقيق متعددة كالضغط الجسدي والنفسي، تمثلت بالعزل والنقل المتكرر من مكان إلى آخر في سيارة البوسطة، وإحضار بعض المجرمين لتهديدها وتخويفها، بحسب عائلتها.

كما تعرضت للمنع من النوم لفترات طويلة واستمرار التحقيق معها لأكثر من 12 ساعة متواصلة، كما تعرضت للتحرش اللفظي من قبل المحققين.

وحظيت قضية التميمي باهتمام محلي وعالمي واسع، واعتبرت أيقونة المقاومة الشعبية لمنعها لجنود الاحتلال من اقتحام منزلها في قرية النبي صالح ومشاركتها في أعمال المقاومة الشعبية في قريتها والتصدي للجنود.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/29 الساعة 08:17