انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بداية تدفق تيارات قطبية شديدة البرودة نحو الأردن.. هبوط درجات الحرارة بشكل كبير و هطول الأمطار وزخات ثلوج على هذه المرتفعات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/30 الساعة 21:56
الأردن,درجات الحرارة,مدار الساعة,جرش,
ارشيفية
مدار الساعة - تُشير آخر القراءات و التحليلات الجوية بأنه يُتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة في المملكة هذه الليلة كما و تتجدد فرص هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من الشمال و الوسط. إذ يقول المتنبؤون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي بأنه تم رصد بداية تدفق لرياح قطبية شديدة البرودة من جنوب شرق القارة الأوروبية نحو المملكة مروراً بشرقي البحر الأبيض المُتوسط و يزاداد اندفاعها خلال ساعات الليل و فجر يوم الغد.
و يُتوقع أن تختلف الحالة الجوية الساعات القادمة في سِماتها عما كانت عليه في الساعات الماضية، إذ يُتوقع بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل مُتسارع و سيتحول الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في أغلب مناطق المملكة.
كما و يُتوقع بمشيئة الله تدريجياً أثناء الليل تجدد فرص هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً كما و تُصبح بُعيد مُنتصف الليل على هيئة زخات من الثلج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية خاصة في جبال جرش و عجلون في شمال المملكة و تكون خفيفة إجمالاً، في حين تكون الهطولات في وسط المملكة مُتباعدة جُغرافياً و زمانياً، و لكنها تُصبح على شكل أمطار مُتجمدة أو مخلوطة بالبَرَد و الثلج و ذلك إثر تدفق هذه الرياح القطبية إلى المملكة.
في حين يُتوقع أن تهبط درجات الحرارة إلى الصفر المئوي أو أقل فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة و يتشكل الصقيع و الإنجماد في تلك المناطق و الطُرقات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/30 الساعة 21:56