انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسؤول فلسطيني: تعليق المساعدات عن 'أونروا' حرب أخرى تشن على مجتمع اللاجئين

مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/28 الساعة 22:59
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,أونروا,الأمم المتحدة,قطاع غزة
مدار الساعة - اعتبر رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أحمد أبو هولي، الأحد، أن قرار تعليق المساعدات عن كالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) حرب أخرى تشن على مجتمع اللاجئين.
وقال أبو هولي، خلال حديثه لبرنامح (العاشرة) الذي يبث على "قناة المملكة" إنّ الاحتلال إسرائيلي يدعي أنّ "أونروا" تطيل أمد مشكلة اللاجئين، كما يقول إنّها "فاسدة ويجب القضاء عليها".
وأضاف أن قرار تعليق المساعدات عقاب جماعي الهدف منه بالنهاية إغلاق "أونروا" التي تخدم قرابة 6 ملايين لاجئ فلسطيني، كما أن التوقيت "خطير جدا" يستهدف أولا الحرب الجنونية التي يباد فيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتابع أن قرابة 1.4 مليون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة يعتمدون على وكالة الغوث كليا في حياتهم اليومية سواء على صعيد المساعدات الغذائية أو النقدية؛ وبالتالي هؤلاء سيحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية في كرامة العيش وفي الحصول على مأوى والمساعدات الغذائية اليومية.
ودعا الدول الداعمة لوكالة الغوث الذي يشكل دعمها 85% من موازنة "أونروا" العدول عن قرارها.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/28 الساعة 22:59