انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النشامى وأسود الرافدين.. منافسة على أرضية الملعب وعلى المدرجات والحكومة العراقية تصدر بياناً بتقليص الدوام (تفاصيل)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/28 الساعة 17:58
مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الأردني لكرة القدم,كأس آسيا,الأمير علي بن الحسين
مدار الساعة - في مواجهة عربية خالصة، يلتقي المنتخب الاردني نظيره العراقي غدا الإثنين، في دور الستة عشر لكأس أمم آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
وبلغ تأهل المنتخب الأردني إلى دور الـ16، ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث حل ثالثًا في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، بفوزه على ماليزيا 4 /0 وتعادله مع كوريا الجنوبية 2 /2 وخسارته أمام البحرين بهدف دون رد.
من جانبه تأهل المنتخب العراقي دور الـ 16، بعدما تصدر المجموعة الرابعة من دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات 3 / 1على إندونيسيا، و2 /1 على اليابان و3/ 2 على فيتنام.
ويتطلع منتخب الأردن (النشامى) لتجاوز عقبة نظيره العراقي (أسود الرافدين) والتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى خلال الشكل الحالي للبطولة، بمشاركة 24 منتخبا، بعد أن تأهل مرتين إلى دور الثمانية بالنظام القديم حينما كانت البطولة تضم 16 منتخبا وذلك في عامي 2004 و2011.
على الجانب الآخر يحلم منتخب العراق بمشوار تاريخي، وربما المنافسة على اللقب القاري الثاني في تاريخه بعد لقب نسخة 2007.
وخرج منتخب الأردن من دور المجموعات في نسخة 2015 قبل أن يصل لدور الـ16 في نسخة 2019 لكن مسيرته انتهت على يد فيتنام بركلات الترجيح.
وفي آخر نسختين من البطولة القارية حصد منتخب العراق المركز الثالث في نسخة 2015 قبل أن يخرج من دور الستة عشر على يد قطر في نسخة 2019.
والتقى المنتخبان في 47 مواجهة سابقة حيث فاز العراق 25 مرة مقابل 10 انتصارات للأردن وتعادلا 12 مرة.
أنهى المنتخب الأردني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، تأهباً لمواجهة العراق، عصر غد الإثنين على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس آسيا 2023.
وتابع الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، التدريب النهائي للمنتخب اليوم الأحد، على ملعب العقلة في الدوحة، بقيادة المدرب الحسين عموتة، لوضع اللمسات الأخيرة، إلى جانب تطبيق بعض الجمل التكتيكية للقاء الغد.
وتحدث الأمير علي بن الحسين للاعبي النشامى، وشد من أزرهم ورفع معنوياتهم قبل المواجهة المرتقبة.
بيان من الحكومة العراقية لدعم أسود الرافدين..
قررت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، تقليص فترة الدوام الرئيسي بالمؤسسات الرسمية، ليوم الغد الإثنين، دعما لمنتخب أسود الرافدين الذي سيواجه شقيقه الأردني، في وقت الظهيرة، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.
وجاء في البيان الحكومي الرسمي: "وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية كافة ليوم الغد الإثنين، الساعة الثانية بعد الظهر، ليتسنى للموظفين متابعة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الأردني بكأس آسيا".
وتنطلق المباراة المصيرية في الساعة 2:30 ظهرا بحسب توقيت الدوحة وبغداد، على ستاد خليفة الدولي.
وفي سياق متصل، وصل المئات من المشجعين العراقيين اليوم الأحد إلى الدوحة، لمؤازرة ومساندة أسود الرافدين في مباراتهم الحاسمة.
جاء ذلك بعد قرار الحكومة بتخفيض أسعار تذاكر الطيران إلى النصف.
ورصد مراسل كووورة حضور العديد من نجوم الكرة العراقية السابقين مع روؤساء الأندية إلى قطر، لمتابعة لقاء الغد ومساندة منتخب بلادهم في رحلته القارية.
ومن أبرز الأسماء الدولية التي وصلت اليوم إلى الدوحة، نجم منتخب العراق السابق هوار ملا محمد.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/28 الساعة 17:58