انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

روبوت لتنظيف الشواطئ في السعودية

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/26 الساعة 01:21
حجم الخط
مدار الساعة - كشفت شركة «البحر الأحمر الدولية»، المطورة لاثنين من أكثر المشروعات المتجددة طموحاً في العالم، عن روبوت مبتكَر لتنظيف الشواطئ من أجل الحفاظ على الرمال الخلابة خالية من النفايات.
وجرى تصميم هذا الروبوت الحديث والكهربائي بالكامل لتحسين مظهر الرمال وجمع النفايات البلاستيكية والحطام، ويتميز بإمكانية التحكم فيه عن بعد، وضمان نتائج تنظيف شاملة دون التسبب في أي ضرر للبيئة.
وروعي في تصميمه المرونة بدرجة عالية، ما يسمح له بالتنقل بسهولة بين الأثاث والأجسام الأخرى التي تمثل تحدياً عادة للروبوتات المماثلة في السوق؛ حيث يمكنه تحديد عناصر صغيرة بحجم 1 سم2، وتغطية مساحة 3.000 متر مربع في ساعة واحدة فقط.
وسيبدأ تشغيله من وجهة «البحر الأحمر» السياحية في السعودية، ليساعد في الحفاظ على مناظرها الطبيعية البديعة ومنتجعاتها ذات المستوى العالمي، ما يُوضح تفاني الشركة في الحفاظ على جمال الشواطئ لزوارها، ويُجسد التجانس المتناغم بين تجارب السفر الفاخرة والممارسات البيئية المستدامة.
يشار إلى أن وجهة «البحر الأحمر» استقبلت خلال عام 2023، أول زوارها مع افتتاح اثنين من فنادقها، كما يستقبل مطارها الدولي جدولاً منتظماً للرحلات الجوية منذ شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.
وعند اكتمال المشروع عام 2030، ستضم وجهة «البحر الأحمر» 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف وحدة فندقية، إضافة إلى أكثر من ألف وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع بريّة، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة وملاعب للغولف ومرافق للترفيه والاستجمام.
  • Madar Al-Saa Images 0.3486898147710824
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/26 الساعة 01:21