انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سؤال قبل 7 سنوات.. لماذا استذكره الوزير الأسبق صبري ربيحات

مدار الساعة,مناسبات أردنية
عبداللطيف نجل الوزير الاسبق صبري ربيحات
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/25 الساعة 13:29
حجم الخط
مدار الساعة - تحت عنوان مقال في المقام؛ استذكر الوزير الأسبق صبري ربيحات؛ وعلى وقع خبر سربته دولة الاحتلال اليوم الخميس بأنها تدرس عدم تمديد اتفاقية المياه مع الاردن؛ حوارا دار بينه وبين نجله عبداللطيف عندما كان في السابعة من عمره..
يقول ربيحات:
بمناسبة تفكير الحكومة الإسرائيلية بالغاء اتفاق تزويد الاردن في المياه اعيد نشر الحوار الذي دار بيني وبين عبداللطيف قبل اكثر من سبعة أعوام عندما كان في السابعة من عمره..
"سألني عبود سؤالا غريبا وبدون مقدمات وهو يفرك عينيه محاولا التغلب على ما تبقى لديه من رغبة في النوم وقال: - "صحيح بابا احنا متفئين مع اسرائيل ما يدايئونا...؟" فادهشني السؤال الذي بدا لي وصفا دقيقا للواقع وقلت:- نعم صحيح..
وقبل ان اكمل استطرد "بس بابا اسرائيل واميركا متفئين يكونوا صحاب؟" صحيح ايضا.."طيب ليش ما نتفئ مع كل اللي بدايقونا مشان ما يدايئونا."..فتطور الموضوع ليتجاوز قدرتي على الاجابة وانصرفت للتفكير فيما قال ومن اين جاءت الاسئلة والاجابات.. وكيف اختصر عبود الذي لم يتجاوز السابعة مفهومي السلام والصداقة بمفاهيم معبرة وبدقة اكثر من استخداماتنا.. وقدم نظريته في العلاقات الدولية وتجنب الصراع..
عدت للنظر من الشباك للتعرف على نتائج الجولة الثانية من مسلسل التنبؤات والتنبؤات المضادة لاكتشف ان الشوارع لا زالت بلا زائر ابيض وبلا تراكمات ولتكون النتيجة (سماوي صفر.. شاكر صفر)".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/25 الساعة 13:29